بدأت جامعة الخرج في استقبال طلبات الطلاب المتقدمين للقبول بكليات الجامعة للعام الجامعي 1432 - 1433هـ عبر البوابة الالكترونية الموحدة من خلال الرابط: www.ksm- admit.net  ويستمر القبول حتى يوم الخميس الموافق 20/8/1432هـ.

وتتيح بوابة القبول الإلكترونية الموحدة للطلاب التعرف على جميع التخصصات ومعايير وشروط القبول بها والتعرف على خطوات القبول والجدول الزمني لها وتعبئة طلب الالتحاق في الجامعة عبر الإنترنت في الوقت المحدد، وترتيب أولوية الرغبات للتخصصات المتاحة وفق شروط ومعايير القبول والاطلاع على نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز دون الحاجة للحضور لمقر الجامعة.

واشترطت الجامعة دخول الطالب اختبار القدرات العامة الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي كشرط رئيس للقبول بجميع التخصصات بكليات الجامعة، وكذلك دخول الاختبار التحصيلي للكليات التي تتطلب ذلك . وسيتم في هذا العام تطبيق السنة التحضيرية للكليات الهندسية والعلمية بمقر الجامعة في مدينة السيح وهي كلية الهندسة, كلية هندسة وعلوم الحاسب, كلية العلوم والدراسات الإنسانية وذلك وفق معدل الطالب التراكمي والمقاعد المتاحة .

وأوضحت الجامعة أنه سيتم قبول الطلاب بالمفاضلة بين المتقدمين بعد إغلاق البوابة تنافسياً وبشكل آلي كما يلي:

أ- النسبة المركبة للبرنامج الموحد للكليات الصحية بالسيح لكليات الطب البشري و طب الأسنان و الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية وتمثل 40% من درجة الاختبار التحصيلي و30% من المعدل التراكمي العام في الثانوية العامة ، و30% من درجة اختبار القدرات العامة.

‌ب- النسبة المركبة لبرنامج السنة التحضيرية للكليات الهندسية و العلمية بالسيح و هي كلية الهندسة و كلية هندسة وعلوم الحاسب وكلية العلوم والدراسات الإنسانية لتخصصي / الفيزياء والرياضيات / وتمثل 40% من درجة الاختبار التحصيلي و30% من المعدل التراكمي العام في الثانوية العامة، و30% من درجة اختبار القدرات العامة.

ج- النسبة المكافئة لبقية التخصصات وتمثل 50% من المعدل التراكمي العام في الثانوية العامة، و 50% من درجة اختبار القدرات العامة.