أكد القائمون على الخدمات في القطاعين الحكومي والخاص في متنزه الحبلة السياحي أن المتنزه يشهد خلال الموسم الحالي أكبر عدد من الزوار في تاريخه.

وأوضح محافظ أحد رفيدة سعيد آل مجري لـ "الوطن" أن عدد زوار المتنزه يتجاوز 7 آلاف شخص يوميا، مفيدا بأن هذا الرقم لم يحدث طيلة السنوات السابقة. وأرجع السبب إلى عدة معطيات من أبرزها قناعة العديد من أرباب الأسر بجدوى السياحة الداخلية وأمانها، وظروف الدول المجاورة، والأجواء الربيعية التي تشهدها المنطقة.

وأشار إلى أن الإدارات الحكومية في المحافظة شرعت منذ بدء العام الجاري في تنفيذ عدد من المشروعات التطويرية في المتنزه، استجابة لتوجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، مبينا أن من أبرزها شق طرق جديدة في نواح متفرقة من المتنزه، وتخصيص مطلات جديدة في الجهة الجنوبية، وتسويرها بسياج حديدي لحماية المتنزهين ودرء الخطر عنهم، ووضع لوحات إرشادية جديدة، وتشييد دورات مياه، وتخصيص مناطق للعائلات، إضافة إلى ازدواج جزء من طريق الحبلة الرئيس، فيما يجري العمل على إنارة الطريق الرابط بين الحبلة ومركز الواديين. ولفت آل مجري إلى تكثيف أعداد العاملين في المتنزه من الجهات الأمنية والمرورية والصحية والدفاع المدني، وبما يعمل على تنظيم حركة السير، وتقديم الخدمات الصحية للزوار.

من جهته، أكد المشرف على محطة العربات المعلقة بمتنزه الحبلة السياحي عبدالله الشهري، أن المحطة تشهد العام الحالي إقبالا متزايدا في أعداد مستقلي العربات المعلقة عن العام الذي يسبقه.

إلى ذلك، أوضح رئيس مركز الواديين محمد البشري أن المشروعات التطويرية التي حظي بها متنزه الحبلة السياحي، أسهمت في زيادة أعداد الزوار له، مردفا أن سوق الواديين الشعبي الذي يقام كل يوم جمعة رافد جذب مهم للمصطافين؛ لاحتوائه على غالبية السلع، لاسيما الشعبية.