شدد محافظ القنفذة فضا البقمي على أهمية الالتزام بوقت الدوام الرسمي للمسؤولين والموظفين، مؤكدا أن ذلك حق للمواطن، قائلا "يجب علينا أن نتواجد بمواقع أعمالنا لاستقبال المواطن وخدمته، وأن كل من يتساهل في ذلك فسيطبق بحقه النظام".

جاء ذلك خلال عدة زيارات مفاجئة قام بها البقمي صباح أمس لعدد من الدوائر الحكومية بالمحافظة حيث وقف بنفسه على دوام الموظفين، والتقى عددا من المواطنين واستمع لشكواهم، وقال لهم: نحن نعمل من أجل خدمتكم والتوجيهات من ولاة الأمر صريحة في ذلك، ونحن سنتخذ الإجراء المناسب لمعالجة أي قصور يصلنا أو نتأكد منه بأنفسنا. وبدأ البقمي زياراته المفاجئة بإدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد الثلاثاء الماضي، فيما قام الأربعاء الماضي بزيارة أخرى مفاجئة لإدارة الطرق والنقل، وزار صباح أمس الشؤون الصحية حيث وجد خلال زياراته السابقة قصورا واضحا في بعض الإدارات، وعدم تواجد بعض الموظفين ومديريهم.

وأكد البقمي في اتصال مع "الوطن" أن هذه الزيارات يقوم بها ما بين فترة وأخرى وذلك بناء على توجيه أمير منطقة مكة لخدمة المواطنين، والتأكد من دوام الموظفين وما يرده من ملاحظات بنفسه.

وردا على سؤال لـ"الوطن" حول صحة وجود 3 موظفين فقط بإدارة النقل وغياب البقية بمن فيهم المدير خلال زيارته لإدارة النقل الأربعاء الماضي، قال البقمي: نحن زرنا مجموعة من الجهات وكانت هناك ملاحظات بسيطة وسنعالجها مع مديري الإدارات، مؤكدا أن أي مواطن يجد أي ملاحظة أو تعطل معاملته، فأبوابنا مفتوحة ونحن وكافة المسؤولين والموظفين بالمحافظة وضعنا لخدمة المواطنين. وأضاف أن الموظف من حقه الحصول على إجازته والتنسيق مع زملائه إذا لم يخل ذلك بالعمل ويعطل مصالح المراجعين.