نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، يفتتح محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة فهد بن عبدالعزيز بن معمر، فعاليات مهرجان الطائف لصيف هذا العام مساء اليوم بمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.

وأوضح ابن معمر، أن المهرجان يأتي بدعم الأمير خالد الفيصل، واهتمام من رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان.

وذكر أن افتتاح المهرجان يأتي مع بدء الرحلات الدولية التي استقبلها مطار الطائف بصورة يومية والتي ستكون إضافة في دعم الحركة السياحية بالمحافظة، مشيرا إلى إعادة تأهيل متنزه الردف، الذي يعتبر أول متنزه سياحي عريق في الطائف.

وقال إن الأمانة تسعى جاهدة لتجهيز المتنزه خلال هذه الأيام، حيث سيكون إضافة كبرى للجذب السياحي من خلال تميزه بكثافة زواره منذ سنوات، مبينا أنه تم تخصيص الجزء الجنوبي للشباب والجزء الشمالي والشرقي للعائلات، وسوف يكون مفتوحا للجميع.

وقال إنه تم عمل طرق للمشاة داخل المتنزه، وتوفير ألعاب ترفيهية ونوافير، مؤكدا على منع دخول الدبابات والخيول لما يسببانه من إثارة الغبار والإزعاج للمصطافين.

وأشار ابن معمر إلى أن حفل الافتتاح سيشتمل على أوبريت تتخلله مشاركات من فرق للفنون الشعبية من إخراج الفنان حسن عبد الله، وكتب مقدمته النثرية رئيس اللجنة الإعلامية في محافظة الطائف محمد بن سعد الثبيتي، وصاغ كلماته الشاعر عبدالمحسن نوار، وسيؤديه الفنانون عبادي الجوهر، وعابد البلادي، وحسن عبد الله.

وأوضح أن المهرجان يستمر شهرين يتخللهما العديد من الفعاليات، فهناك خيمة للتسوق وفعاليات عديدة تحتضنها حديقة الملك فيصل، وأرض القمر، ومتنزه الحدبان، وتلفريك الهدا، وفندق بهادر، مبينا أنه سوف تقام بطولة المصيف التي سوف تنطلق في شهر شعبان المقبل، وهناك مهرجان السمن والعسل بسوق الطائف الدولي، وأيضا انطلاق سباق الهجن والخيل، إضافة إلى تطوير منتجع البعيجان الترفيهي، وافتتاح أكثر من 28 وحدة سكنية للشقق المفروشة والأجنحة الفندقية الحديثة.

من جهته أشار رئيس اللجنة الإعلامية إلى أن حفل إطلاق مهرجان الطائف يشتمل على كلمة للتنشيط السياحي يلقيها أمين عام لجنة التنشيط السياحي الدكتور محمد قاري السيد، وكلمة لأهالي الطائف يلقيها أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج، وقصائد شعرية وعروض شعبية وألعاب نارية، مشيرا إلى أن صيف الطائف يشهد فعاليات متنوعة خلال صيف هذا العام، تركز في المقام الأول على الأسرة والطفل.