أكد مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر لـ"الوطن" أمس، القضاء على المركزية والبيروقراطية المعطلة للعمل بجامعة الحدود الشمالية، مشيراً إلى أن المهام والصلاحيات أصبحت واضحة لجميع المسؤولين بالجامعة، ودور الإدارة الآن محصور في التخطيط والتنظيم والمتابعة وتذليل العقبات، مبيناً أن كل عميد أو مسؤول بالجامعة يعرف اختصاصاته وصلاحياته بعيداً عن المركزية. وعن إمكانية تخصيص يوم يتواجد فيه مدير الجامعة بفرع رفحاء، قال آل عمر "إذا كانت هناك حاجة لتواجدي بفرع الجامعة برفحاء فسأكون متواجداً سواء كان يوما أو أكثر في الأسبوع أو في الشهر وإن لزم الأمر أكثر من ذلك فلن أتردد في الوقوف على سير العمل بنفسي شهراً كاملاً". جاء ذلك أول من أمس خلال زيارته الثانية لفرع الجامعة بمحافظة رفحاء منذ تعيينه مديراً لجامعة الحدود الشمالية قبل شهرين ونصف الشهر.

وتفقد آل عمر سير العمل بالكليات التابعة للجامعة برفحاء واطلع على وضع المدينة الجامعية التي لا تزال قيد الإنشاء، كما التقى خلال الزيارة عمداء الكليات وعقد اجتماعاً مع المقاول المنفذ لمشروع المدينة الجامعية والمهندس الاستشاري وتم التواصل مع جهاز الإشراف بوزارة التعليم العالي لمناقشة بعض العوائق في مشروع المدينة الجامعية. وأشار آل عمر إلى أن العوائق حلت والأمور تسير في الطريق الصحيح، مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من أول المشاريع في المدينة الجامعية في مدة أقصاها 20 شهراً، فيما ستتم ترسية مشروع الأسوار الخارجية والموقع العام للمدينة الجامعية برفحاء قريباً.

إلى ذلك كشف آل عمر أن عدد المقاعد للعام القادم يصل إلى ستة آلاف مقعد في جميع الكليات الجامعية بمختلف التخصصات، مشيراً إلى أن العمل جار على توفير كافة الخدمات الطلابية للطلاب والطالبات والارتقاء بالخدمات الجامعية إلى ما يتطلع إليه أبناؤنا طلاب وطالبات جامعة الحدود الشمالية.