يناقش عدد من التربويين والمتخصصين رؤية وزارة التربية والتعليم لدور المعلم والمعلمة في اللحمة الوطنية، ومناقشة ورقة عمل تختص بوثيقة مهنة التعليم، وذلك ضمن أعمال المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات بمنطقة الرياض اليوم. أوضح ذلك رئيس المجلس، المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند في بيان صحفي أمس، مؤكدا مشاركة وحضور رئيس المجلس ونائبه والأمين، و32 تربوياً وتربوية.

إلى ذلك، فتحت إدارة التدريب التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض باب الترشيح للمشرفين التربويين للالتحاق بدورة مشرفي المناهج ودورة المشرفين التربويين للفصلين الدراسيين المقبلين الأول والثاني لعام 1432 /1433.

وحددت شروط الالتحاق والضوابط الخاصة ببرنامج دورة مشرفي المناهج؛ ومنها أن يكون المرشح حاصلاً على درجة البكالوريوس في التربية، ومن المشرفين التربويين الذين يمارسون المهام الإشرافية، وله إسهامات في مجال المناهج، وألا تقل خدمة المرشح في التعليم عن 5 سنوات، وأن يكون حاصلاً على تقدير ممتاز في الأداء الوظيفي للسنوات الثلاث الأخيرة، وألا يكون قد التحق بالبرنامج من قبل أو أي دبلوم أو برنامج فصلي خلال السنتين الأخيرتين.

وأشارت الضوابط التي اطلعت "الوطن" عليها إلى أن شروط برنامج دورة المشرفين التربويين تتضمن أن يكون المرشح على رأس العمل مشرفاً تربوياً غير متفرغ جزئياً أو كلياً لعمل غير إشرافي، وأمضى في الإشراف التربوي سنة فأكثر، وألا يكون قد سبق له الالتحاق بدورة مماثلة "دورة الموجهين التربويين" أو حصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه في الإشراف التربوي.