كرم الاتحاد العربي للعمل التطوعي مؤسسة الملك خالد الخيرية. وقد تسلم درع التكريم بالنيابة عن المؤسسة نائب المدير العام للشؤون الخارجية رياض العبدالكريم.

يشار إلى أن مؤسسة الملك خالد الخيرية تعد أول مؤسسة عربية تحظى بمثل هذا التقدير باعتبارها مؤسسة رائدة في العمل التنموي والخيري.

وأكد الاتحاد العربي للعمل التطوعي خلال المؤتمر أن المؤسسة تحمل اسما سعوديا وعربيا قدم الكثير لأمته العربية والإسلامية وظل اسمه خالدا في الأذهان، كما أنها تميّزت في طرح العديد من المبادرات الرائدة التي أسهمت في تطوير وتنمية المجتمع.

وأوضحت المديرة العامة للمؤسسة الأميرة البندري الفيصل أن انضمام المملكة للاتحاد العربي للعمل التطوعي خطوة مُباركة لدفع عجلة التطوع وتعزيز هذا المفهوم وترسيخه بين أبناء المملكة، كما أنها فرصة مواتية لنقل تجارب الاتحاد ومبادراته الرائدة إلى المملكة خصوصا بعد دوره الواضح في تقديم أنشطة تطوعية مميزة في الآونة الأخيرة، مقدمة شكرها وتقديرها لكافة المسؤولين في الاتحاد العربي للعمل التطوعي.

وأضافت: أن تكريم المؤسسة كأول جهة خيرية تنموية ضمن 17 دولة عربية مشاركة يؤكد مدى التميز الذي وصل إليه العمل التنموي المستدام في المملكة، مشيرة إلى أن ثقافة العمل التنموي المستدام وبناء الإنسان هي التي حظيت بتكريم "الاتحاد العربي للعمل التطوعي" كون هذه الثقافة سعى لها المسؤولون في المملكة منذ زمن طويل وأقدمت مؤسساتها المعنية على تعزيز مفهومها جنبا إلى جنب مع منظمات القطاع غير الربحي التي باتت مؤخرا تتنافس في إطلاق مشاريع تنموية وخيرية وتطوعية تمكن أفراد المجتمع وتؤهل سواعده للاعتماد على الذات.