يعتزم النادي الأدبي بمنطقة الباحة تشكيل لجان ثقافية في جميع محافظات المنطقة، وذلك من منطلق توسيع دائرة المشاركة الثقافية من خلال هذه اللجان.

رئيس النادي حسن بن محمد الزهراني أكد أن النادي وجه خطاباً لممثليه في محافظات الباحة لحصر أسماء المثقفين والمثقفات, ليعقب ذلك خطوة أخرى وهي الاجتماع بهم من أجل ترشيح أسماء أعضاء اللجان الثقافية العاملة التي بدورها تضع خطة عمل سنوية لأنواع النشاطات الثقافية لكل محافظة بالتنسيق مع إدارة النادي، مشيراً إلى أن المنطقة مليئة بالقدرات الثقافية نساءً ورجالاً ويمكن أن يسهموا جميعاً بدرجة عالية في المشهد الثقافي، وأضاف أن النادي يعتزم تنفيذ 12 فعالية خلال صيف هذا العام، منها 10 فعاليات في شعبان المقبل شاملة الأمسيات الشعرية، والقصصية، والنقدية، والإعلامية، والثقافية، والاجتماعية, إلى جانب المسامرات الثقافية.

وتستهل هذه الفعاليات بأمسية نقدية وأخرى شعرية الأسبوع المقبل، حيث يقدم الأمسية النقدية عضو هيئة التدريس بجامعة الباحة الدكتور عبدالهادي بن أحمد الغامدي تحت عنوان "السرقات الأدبية والتناص"، بينما يشارك في الأمسية الشعرية الشاعران علي المنكوتة وخالد الغامدي.

من جهة أخرى عقدت اللجنة المنبرية بنادي الباحة أول من أمس اجتماعاً برئاسة رئيس اللجنة، نائب رئيس النادي، جمعان الكرت، الذي أوضح أنه تم الخروج بالعديد من التوصيات، أبرزها تفعيل المسامرة الثقافية, وإدراج المسرح كرافد من روافد النادي, والبحث عن أسماء لها خصوصية ثقافية من أبناء المنطقة, ليُسهم النادي في إبرازها من خلال منبره.

يذكر أن اللجنة المنبرية بأدبي الباحة تتكون من جمعان الكرت (رئيساً)، وصالح بن سعيد مديس (نائباً), وعبدالقادر سفر حمدان (مقرراً), وسعيد بن منسي, ومحمد بن منسي, ومحمد جمعان الشدوي (أعضاء).