اقترح أعضاء لجنة التعليم الأهلي بالغرفة التجارية في الأحساء ربط تجديد العقود مع الملحقين حاليا بصندوق تنمية الموارد البشرية وفق النظام الجديد، لتكون الرواتب بالمدرسة الأهلية وفق الأقدمية والأداء، وذلك خلال اجتماعهم الدوري أمس برئاسة رئيس اللجنة محمد بن سعد الحسين.

وتضمن المقترح أن يشمل قرار خادم الحرمين الشريفين بزيادة رواتب معلمي ومعلمات المدارس الأهلية جميع المعلمين والمعلمات السعوديين القدامى والمستجدين، بما يضمن عدم التأثير سلبياً لتلك الزيادة على المعلمين القدامى بالعمل فترة يستحقون عليها المكافأة.

وذكر الحسين عقب الاجتماع، أن المشاركين اتفقوا أن يكون إحلال السعوديين ضمن خطة خمسية متكاملة للوصول للأهداف المأمولة دون الإضرار بالمدارس الأهلية كونها رافدا هاما يخفض التكاليف على الوزارة، ولأجل الاستمرار بالخطة التوسعية بهذا القطاع الهام، إضافة إلى إقامة إدارة خاصة بالترخيص للمدارس الجديدة تكون من أولوياتها وضع الضوابط الكفيلة بتقديم تعليم متميز، وتهتم بتوزيع المدارس جغرافياً، ووضع الاشتراطات لصاحب الطلب ومواصفات المبنى، إضافة إلى المطالبة بزيادة الإعانة السنوية للمدارس الأهلية في مقابل تحسين المستوى التعليمي. إلى ذلك، عقدت أمس لجنة شباب الأعمال بغرفة الأحساء اجتماعها الدوري، برئاسة رئيس اللجنة المهندس نعيم بن جواد المطوع، وناقشت التصور الشامل لملتقى شباب وشابات الأعمال، المزمع تنفيذه خلال أكتوبر المقبل.

وتضمن استعراض مجموعة من الأسماء كمتحدثين من داخل وخارج الأحساء للملتقى، وتكوين اللجان الفرعية التي تسبق التنفيذ، واختيار محاور الملتقى.