رشحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، الطالب أنور بن محمد الحضري من مدرسة الملك فهد الثانوية بعرعر، وزميله عبدالله بن إبراهيم القرعاوي للمشاركة في الملتقيات الإثرائية الخارجية، التي ستقام خلال هذا العام في محافظة صلالة بسلطنة عمان.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة عبدالرحمن بن أحمد الروساء، أن مشاركة الطالبين ستنعكس إيجابًا عليهما مستقبلا، مثمنًا دور أولياء أمورالطالبين، والمعلمين وإدارة الموهوبين بالمنطقة، في وصولهما إلى المستوى الذي رشحهما لتمثيل المملكة هناك.

من جهة أخرى، اعتمد الروساء إقامة الملتقى العلمي الإثرائي الصيفي الثامن للموهوبين بالمنطقة خلال الفترة من 23 رجب الجاري إلى 19 شعبان المقبل، وذلك بمعدل خمس ساعات يوميًا، في مركز الموهوبين بمدرسة الملك عبدالعزيز الابتدائية بعرعر.

وأكد الروساء، أن الملتقى يستهدف الطلاب الموهوبين الذين اجتازوا مقياس القدرات العقلية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وعددهم 261 طالبًا، ويتضمن العديد من الأنشطة والمسابقات الاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية، مضيفا أن الملتقى سيسهم في تنمية قدرات الطلاب الموهوبين الذهنية والإبداعية، ويساعد على بناء الخبرات العلمية والتجريبية لديهم من خلال تقديم برامج إثرائية مكثفة وفق استراتيجيات واضحة ومحددة.