انتقد الفنان عبدالإله السناني الدراما السعودية، متهما إياها بتكرار القضايا التي تعرضها على مدى أربعين عاما دون تغيير في القصص ومجرى الأحداث.

وقال السناني في اتصال مع "الوطن": أغلب الأعمال الدرامية وبنسبة 80% لا ترقى للمستوى المطلوب ولا تعالج القضايا في مجتمعنا بشكل حقيقي، مما سبب فراغا دراميا كبيرا سمح بدخول الدراما التركية والهندية التي يجب أن لا تأخذ مساحة أكبر من الدراما الخليجية عامة.

وأضاف: أنا مؤمن بالدراما بشكل كبير، فهي جزء لا يتجزأ من أي حياة، وهي سمة المجتمع. ويعوّل السناني على الشباب، ويرى فيهم الركيزة الأساسية للفن في المنطقة دون المساس بالقدماء الذي قدموا الكثير وعليهم مساعدة الشباب والأخذ بأيديهم لاستخراج طاقاتهم وفتح الفرص أمامهم للإبداع، مشيرا إلى أن الدراسة والتخصص مهمان لصقل الموهبة دون الاعتماد على الهواية فقط، حيث لا يمثل التخصص في ممثلي المملكة غير 10% فقط والبقية لعبت الهواية دورا كبيرا في أدائهم. وكشف السناني لـ"الوطن" عن مشاركته في مهرجان مسرحي كمخرج ضمن مسرحية بعنوان "الكرتون" تتناول أزمة السكن في المملكة، وكيف ستكون الأمور في عام 2050 في المملكة في قالب كوميدي، كما ستتناول المسرحية أسباب تكتل الكثيرين في المناطق الكبيرة.

وعن استعداده الفني لرمضان أوضح السناني أنه ضمن المشاركين في مسلسل "ويك إند"، وهو مسلسل كوميدي شبابي ستعرضه إحدى القنوات الخليجية بعد شهر رمضان المبارك، وهو من إنتاج شركة "الرؤيا الفنية" السعودية، ويقوم ببطولته كل من الفنان فيصل العمري وعلي إبراهيم، ويعالج المسلسل لأول مرة إقبال الشباب على "فيس بوك" وتأثير قنوات التواصل الاجتماعي على الفرد والمجتمع.