باشر اللاعب الدولي السابق خالد المعجل مهمته أمس مديراً للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ومشرفاً عاماً على الطاقم الإداري للمنتخب، بعد اعتماد تعيينه من رئيس إدارة شؤون المنتخبات الوطنية السعودية لكرة القدم محمد المسحل، الذي تمنى للمعجل النجاح في مهمته الصعبة خلال مشواره القادم المليء بالتحديات.

إلى ذلك ينتظر أن تضع إدارة شؤون المنتخبات مدرب فريق الرائد الكروي الأول البرتغالي بوريكو جوميز على أهبة الاستعداد لتولي مهمة الإشراف على المنتخب السعودي الكروي الأول خلال الفترة المقبلة تحسباً لأي حالة تأخير قد يتعرض لها المدرب البرازيلي ريكاردو جوميز في مسألة وصوله إلى المملكة في الوقت المحدد، بعد أن تم الاتفاق معه مبدئياً لتولي مهمة الإشراف على المنتخب السعودي حتى نهاية مونديال البرازيل 2014 مقابل 9 ملايين يورو.

ويترقب الشارع الرياضي السعودي مراسم التوقيع مع المدرب البرازيلي بعد أن يصل جدة لمتابعة نهائي دوري الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين في الأسبوعين المقبلين.

وسيتولى مدرب الرائد البرتغالي بوريكو جوميز مهمة الإشراف على الأخضر مؤقتاً استعداداً لخوض التصفيات النهائية للمنتخب السعودي أمام نظيره منتخب هونج كونج في الدور الثاني من التصفيات؛ حيث تقام مباراة الذهاب في الرياض في 23 يوليو على أن يقام الإياب في هونج كونج في 28 منه.

وكانت أنباء صحافية راجت عن اعتذار البرازيلي عن قبول مهمة تدريب المنتخب السعودي، إلا أن رئيس إدارة شؤون المنتخبات السعودية محمد المسحل نفى تلك الأنباء التي راجت الأحد الماضي، والتي ربطت اعتذار جوميز بتعرضه إلى ضغوط من قبل من عمدة فاسكو دي جاما البرازيلية.

من جهته نفى رئيس نادي الرائد فهد المطوع خلال حديثه لـ"الوطن" أن يكون ناديه قد تلقى أي طلب بشأن الاستعانة بخدمات المدرب بوريكو جوميز الذي أشرف على النصر بصفة مؤقتة خلال لقائي الاتحاد الماضيين في ربع نهائي دوري الأبطال، لكن بين أن المدرب وناديه تحت تصرف الاتحاد السعودي لكرة القدم وإدارة شؤون المنتخبات السعودية، وقال "سنكون على أتم استعداد لتقديم كل ما نملك لدعم ومساندة المنتخب خلال المرحلة المقبلة وفي كل الاستحقاقات التي يشارك فيها".