يرعى محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد السبت المقبل معرض ومؤتمر سيتي سكيب جدة، الذي يستمر 3 أيام بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وتشارك شركة مدينة المعرفة في المعرض بتقديم أهم إنجازاتها وباكورة مشاريعها العقارية والمعرفية إضافة إلى التواصل والتفاعل مع المهتمين بالتطوير والاستثمار في مختلف قطاعاتها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مدينة المعرفة الدكتور سامي باروم، أنه سيتم الكشف خلال المعرض عن المخطط العام ونماذج الفلل للحي السكني المغلق الذي تمت تسميته بحي "دار الجوار" حيث يعد أول حي سكني مغلق في المدينة المنورة يقع داخل حدود الحرم على بعد دقائق معدودة من الحرم النبوي الشريف وبإطلالات رائعة على جبل أحد. وأشار إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ 586 ألف متر مربع يتم تطويرها على أربع مراحل لتتضمن 900 فيلا سكنية بقيمة استثمارات تزيد على مليار ريال عند انتهاء جميع مراحل التطوير في عام 2014. ويبلغ عدد الفلل في المرحلة الأولى 206 فيلل سيتم تسليمها كاملة خلال العام المقبل.

وذكر أن مشاركتهم تأتي تزامناً مع التقدم الملحوظ في سير أعمال التطوير واستقطاب المطورين والمستثمرين حيث استهلت الشركة عامها الحالي بتحقيق إنجازات على عدة أصعدة أهمها البدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية للجزء الشمالي كاملاً مع شركة الراجحي لأعمال البنية التحتية وإنشاء شركة "المعرفة العقارية" مناصفة مع الشركة العقارية السعودية لتطوير المرحلة الأولى من مشروع حي الفلل السكنية المغلق وترسية عقد بناء أول 206 فيلل مع شركة الدار العربية بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء "ديوان المعرفة " وهو أول مركز معرفي قائم على أرض المشروع في المدينة المنورة والذي بدأ في احتضان عدد من الفعاليات الثقافية والعلمية بالإضافة إلى احتضان متحف " دار المدينة " الذي يتوقع افتتاحه غرة رمضان المقبل.

وستحتوي المرحلة الأولى على منطقة حضارية وتراثية لتكون مقصداً لزوار المدينة المنورة وقاطنيها ومنشآت تعليمية منها كلية تقنية دولية ومدارس نموذجية للبنين والبنات وجامعة أهلية عالمية المستوى بالإضافة إلى مجمع متكامل لإسكان الزوار.