أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، أن الوزارة أحدثت برامج لاستقبال طلب شغل الوظائف إلكترونياً من الجهات الحكومية والإجابة عليها، واستقبال طلب تحوير الوظائف إلكترونياً من الجهات الحكومية، والإجابة عليها، إضافة إلى التقديم على الوظائف التي تعلنها الوزارة عن طريق الإنترنت.

وأشار الخنين إلى أن الدولة وضعت برنامجاً ضخماً لتطبيق الحكومة الإلكترونية في الأجهزة الحكومية، حيث تستحوذ المملكة على 50% من حجم الاستثمار في تقنية المعلومات في منطقة الخليج العربي التي تقدر بأكثر من 37 مليار ريال، كما أن الأجهزة الحكومية تبذل جهوداً كبيرة لتطبيق خططها في الوقت المحدد.

وأوضح الخنين في إجابة على سؤال لـ"الوطن" أمس، حول مدى تطبيق وزارة الخدمة المدنية للحكومة الإلكترونية، أن الوزارة تعد من أولى الجهات الحكومية التي طبقت الحكومة الإلكترونية، وحولت بيئة العمل إلى بيئة حاسوبية ذات تقنيات متطورة، موضحاً أن أغلب التعاملات في الوزارة أصبحت إلكترونية، وتم الاستغناء عن العديد من التعاملات الورقية، إذ تم استحداث وتصميم وتطوير أنظمة آلية وبرامج حاسوبية تكاملية ومترابطة لخدمة إدارة وأقسام وفروع ومكاتب الوزارة.

وقال الخنين، إن موقع الوزارة على الإنترنت من المواقع التي يزورها الآلاف يومياً، سواء للتسجيل في برنامج "جدارة" أو من خلال المختصين والباحثين عن المعلومة، مبينا أن العمل جار على تطوير الموقع، ليتواكب مع تطلعات المستفيدين.

وأشار إلى أن موقع الوزارة يقوم بنشر أخبار الخدمة المدنية ومنها الفرص الوظيفية ومواعيد التقديم، كما يتوفر على الموقع إصدارات الوزارة من أدلة وكتيبات وأنظمة ولوائح، موضحا أن الوزارة تم ربطها مع بعض الجهات الحكومية لتسجيل وقوعات الوظيفة والموظفين.

وأكد الخنين، أن خدمات الإنترنت في المملكة في تحسن كبير عن السابق حيث ارتفعت جودتها في ظل التوسع والمنافسة في مجال الاتصالات وتطبيق الحكومة الإلكترونية ودخول الاستثمارات الأجنبية في هذا المجال.