يرعى نائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز اليوم، حفل تخريج دورات الدبلومات التدريبية من المعهد العالي للدراسات الأمنية في كلية الملك فهد الأمنية.

وأوضح مدير عام الكلية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان أن الكلية بوصفها الصرح الأكاديمي والتدريبي الأول لوزارة الداخلية تعنى بتغذية مواردها المادية والبشرية لتحقق أعلى درجات التطوير الأكاديمي والتدريبي لمنسوبي الوزارة، مستعرضا أوجه تطوير المرافق والمناهج والمقررات العملية. وأكد الشعلان أن الدبلومات التدريبية تستقطب العاملين في المجال الأمني والعسكري من مختلف القطاعات، للمساهمة في تحقيق التعاون والتكامل بين القطاعات والمؤسسات الحكومية.

من جانبه، قال مدير المعهد العالي للدراسات الأمنية بالكلية اللواء الدكتور بركة بن زامل الحوشان أن المعهد يقدم كثيرا من الدبلومات منها القيادة الإدارية ويهدف إلى تنمية المهارات القيادية للدارسين وتعريفهم بالمفاهيم والأساليب القيادية، إلى جانب دبلوم إدارة العمليات للكوارث والأزمات الأمنية، إضافة إلى دبلوم المناصحة وتعديل السلوك. كما يقدم المعهد أيضا دبلوم العدالة الجنائية وحقوق الإنسان، ودبلوم التحقيقات الجنائية الرقمية، مشيرا إلى أن مدة البرنامج عام دراسي كامل. وأضاف أن 15 جهة استفادت من برامج الدبلوم، فيما بلغ عدد الدارسين فيها 94 دارساً.