وجه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد، أول من أمس، تعميما إلى جميع الجهات الحكومية والجهات الخيرية والشركات والمؤسسات والأفراد بالمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة، بشأن التقيد بالرفع للإمارة بطلب الموافقة أثناء إقامة البرامج ومهرجانات التسوق أو الندوات أو المحاضرات وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وتضمن التعميم - حصلت "الوطن" على نسخة منه - اشتراطات تنص على أنه إذا كانت الجهة شركة أو مؤسسة أو فردا فيستلزم الحصول على موافقة وزارة التجارة أو الجهة المختصة بالتصريح مع إيضاح كل الفعاليات، أما إذا كانت الجهة طالبة الترخيص جمعية خيرية فيتم الرفع من قبل الشؤون الاجتماعية، وبالنسبة للجميعات الخيرية النسائية فيتم الرفع من قبل مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي. وبالنسبة للمحاضرات والندوات المتعلقة بالأنشطة الصحية والطبية فيتم الرفع من قبل الشؤون الصحية، أما الندوات والمحاضرات الثقافية فترفق موافقة وزارة الثقافة والإعلام، وبالنسبة للمحاضرات الدينية فترفق موافقة وزارة الشؤون الإسلامية على صيغة المادة والمحاضرين.

وبيّن التعميم أنه بالنسبة للدورات التدريبية فترفق موافقة مجلس التدريب التقني والمهني، أما المهرجانات الترفيهية التي تنفذ تحت مظلة أمانة المنطقة وجهاز السياحة فيجب أن يتضمن طلب الموافقة إرفاق جدول بجميع الفعاليات التي سيتم تنفيذها.