تسبب عطل في أحد الخطوط الرابطة بين محطتي الشقيق وأبها الحضارية أول من أمس، في توقف ضخ المياه لمدة 10 ساعات، ابتداءً من الساعة 11 صباحاً حتى السابعة مساءً. وأدى ذلك إلى ازدحامٍ كبيرٍ في المحطة، بعد انتشار شائعات تؤكد نقص الإمدادات المائية.

من جانبه، أكد مدير عام المياه بمنطقة عسير المهندس يزيد آل عايض إلى "الوطن" ردا على استفسارات المواطنين أمس، انتهاء أعمال الصيانة التي أجريت على أحد الخطوط التابعة لمؤسسة المياه المالحة بتهامة عسير الذي تسبب في إيقاف المياه لمدة 10 ساعات بعد أن تمت تعبئة خزانات التحلية في المنطقة بالاحتياج الكافي خلال هذه المدة.

وبين أن عملية الصيانة كانت مجدولة منذ الأسبوع الماضي، ونفذت أول من أمس، وتم إصلاح العطل واستئناف الضخ بحدود الساعة السابعة مساءً، مضيفاً أنه سار العمل في شبكات مياه أبها والخميس كالمعتاد وكذلك محطات التوزيع في أبها ولعصان والمعارض وأحد رفيدة والرونة بالكميات المتفق عليها مع التحلية. ونفى آل عايض وجود أية إشكالات في الإمداد أو الضخ أو التوزيع، مؤكداً توفر المياه بكميات تفي بالاحتياج خلال الصيف ورمضان القادم، مشيراً إلى ضرورة عدم الانسياق خلف الشائعات التي يطلقها أصحاب الناقلات لخدمة مصالحهم الشخصية، منوهاً أن المديرية لا تتسرع في الإعلان عن أي مشكلة إذا لم تكن حقيقية.