كشف المحترف الكونجولي ديبا ألونجا الذي لعب الموسم الماضي في صفوف نجران قبل أن ينتقل أخيراً إلى الرائد أنه فضل التوقيع لهذا الأخير على الرغم من تلقيه عروضاً عدة منها قطرية وفرنسية عن طريق وكيل أعماله التونسي رياض بن صالح، وذلك لأن عرض الرائد كان الأقوى.

وقال ديبا في اتصال أجرته معه "الوطن" حيث يتمتع بإجازة حالياً في بلاده "وافقت على التوقيع للرائد فوراً لتوفر عدة عوامل لديه تساعد على النجاح، منها قوة الفريق الرائدي وجماهيريته، ووضعه المميز بين الأندية المتنافسة بالدوري"، معتبراً أن نجاحه مع الفريق في الموسم المقبل "أمر لا جدال فيه".

وأكد ديبا أنه سيبذل جهداً مضاعفاً ليفرح جماهير الرائد بعدما جاء ليعوض رحيل المحترف المغربي صلاح الدين عقال، مضيفاً "سأعوضهم بأهداف قيمة تدخل البهجة في نفوسهم.. فكما أفرحت جماهير نجران فأنا قادر على أن أفرح جماهير الرائد، وكما قلتها قبل عامين عندما قدمت لنجران أنا أعشق تسجيل الأهداف وإزعاج المدافعين وأرتاح كثيراً عندما يكون خط الدفاع بالفريق الخصم صاحب قدرات كبيرة".

وأفصح ديبا أنه غادر السعودية ونيته عدم التجديد لنادي نجران لأن إدارة الأخير لم تخاطبه بشأن التجديد، واصفاً تجربته الاحترافية الماضية بالمثيرة على الرغم من صعوبة الظروف التي كان يمر بها الفريق في أغلب مباريات دوري زين، مشيراً إلى أنه سجل 13 هدفاً رغم قلة الإمداد من منتصف الملعب.