قال نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتجارة العسكرية والتعاون في روسيا، فياتشسلاف دزركالين، أمس

إن روسيا ستقدم دعما أرضيا وطاقما للتدريب من أجل مروحيات النقل الرئيسية الموجودة لدى الجيش الأفغاني.

وقال دزركالين إن حكومة بلاده ستمنح المساعدات للقوات الجوية بالجيش الأفغاني كجزء من "مساهمة" الكرملين لجهود المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي لكابول.

وقال دزركالين لمجلة (كومرسانت) الروسية إن الفنيين الروس الذين يتلقون أجرهم من صندوق حكومي روسي سيقومون بصيانة 31 مروحية من طراز (مي - 17) اشترتها الولايات المتحدة للحكومة الأفغانية، وكذلك ستقوم روسيا بتدريب الطيارين الأفغان والطواقم البرية التي تقوم بتشغيل

المروحيات. وأضاف أن الصندوق الروسي سيغطي أيضا تكاليف شراء قطع غيار والقيام ببعض التحديثات للمروحيات.

وتحطمت مروحية باكستانية كانت تقل المدير العام لقوات حرس الحدود بإقليم البنجاب اللواء محمد نواز والمقدم عامر عباس واثنين من المرافقين، عندما اشتعلت بها النيران وسقطت في نهر السند بالقرب من محافظة (ليه) بإقليم البنجاب. وكانت الطائرة في طريقها نحو بشاو. ولا يعرف حتى الآن سبب اشتعال النيران بالطائرة وسقوطها. وشكلت السلطات العسكرية لجنة خاصة للتحقيق بالحادث.

على صعيد آخر هاجم حوالي 200 مسلح أفغاني نقطة لقوات حرس الحدود بالقرب من بلدة دير مما أدى إلى مقتل 7 من حرس الحدود وانتشار المسلحين داخل إقليم (خيبر بختونخواه). وأفاد مصدر عسكري أن المسلحين خدعوا قوات حرس الحدود لأنهم كانوا يرتدون الزي الرسمي للقوات المسلحة الباكستانية. وقد أنزلت في المنطقة فرقة من القوات الخاصة (الكماندوز) لمطاردة المسلحين والقضاء عليهم.