عاشت محافظة حفر الباطن أول من أمس ليلة استثنائية، وهي تزف 67 خريجا إلى سوق العمل, يمثلون الدفعة التاسعة من طلبة كلية المجتمع بالمحافظة, وذلك في الحفل الذي نظمته الكلية تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية، الأمير محمد بن فهد، وبحضور وكيل محافظ حفر الباطن مسلط الزغيبي، ووكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للشؤون الأكاديمية، الدكتور محمد آل حمود.

وفي كلمته خلال الحفل، قال عميد كلية المجتمع، الدكتور حمزة مغربي: إن اهتمام ولاة الأمر بهذه البلاد ليس مستغربا فقد أتت ثماره على مخرجات التعليم، مشيدا بالرعاية الكريمة من أمير المنطقة الشرقية لحفل التخرج. وأضاف: أن كلية المجتمع بمنظومتها الإدارية والأكاديمية والتزامها بالمعايير العلمية قامت بتصميم وتطوير برامج موائمة لمتطلبات سوق العمل.

وأشار مغربي إلى أن الكلية ستشهد مزيدا من برامج البكالوريوس في تخصصات مختلفة تشمل الهندسة الميكانيكية، وعلوم الحاسب الآلي، والعلوم الإدارية، إضافة إلى برامج التعليم المستمر للتواصل مع المجتمع، مؤكدا أن هذا التطور والتوسع الكبير في التعليم والجامعات والكليات ترجمة صادقة لمقولة خادم الحرمين الشريفين "إن الاستثمار الأنفس والأسمى هو في الإنسان".

من جانبه، قال وكيل محافظ حفر الباطن، مسلط الزغيبي: إن كلية المجتمع نجحت في تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ودفعت إلى قطاعات العمل نخبة من الخريجين, تضم بين صفوفها طلابا مجتهدين عملوا طويلا من أجل الوصول إلى لحظة التخرج الغالية التي تعد ثمرة سنوات الجهد.