تغلق المراكز الانتخابية أبوابها في الثانية من بعد ظهر اليوم، معلنة انتهاء فترة تسجيل المرشحين التي استمرت ستة أيام، وهي المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية، وحققت سجلات المرشحين حتى أول أمس في الرياض 731 مرشحاً قاموا بقيد أسمائهم بالمراكز الانتخابية التي بلغت 54 مركزاً معتمداً.

وبدأ اليوم الأول من المرحلة الثانية مطلع الأسبوع الجاري بتسجيل 351 مرشحاً، فيما انضم 159 مرشحاً للسجلات في اليوم الثاني، ليصل عدد المرشحين في ختام اليوم الثالث 610 بعد تسجيل 100 ناخب.

وبلغ عدد المراكز الانتخابية في شتى محافظات الرياض 47 مركزاً، خصص سبعة مراكز لاستقبال طلبات الترشيح لعضوية المجالس البلدية في العاصمة، واستقبلت المراكز المرشحين خلال الفترة المسائية بدءاً من الرابعة عصرا وحتى التاسعة مساء، من السبت وحتى الأربعاء، في حين حدد وقت الاستقبال اليوم التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

من جانبه، أوضح مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات بمدينة الرياض المهندس عبدالرحمن بن سليمان الزنيدي، في بيان صحفي أمس، أن الدورة الانتخابية الثانية تعتبر أكثر نضجا من الدورة الأولى، فيما يخص الناخبين أو المرشحين الذين تتوافر فيهم شروط الترشيح والانتخاب، مرجعاً ذلك إلى أن الدورة الأولى تمثل التجربة الأولى للانتخابات البلدية في المملكة.

واعتبر الزنيدي أن تناقص أعداد المرشحين المسجلين في منطقة الرياض حتى أمس الأول مقارنة بعددهم في الدورة الأولى، مؤشر على ارتفاع الوعي لدى الناخب والمرشح، من حيث فهم الكثير من المرشحين لأدوارهم ودور المجلس البلدي في مدينتهم.