أكد رئيس مكتب الخدمة الميدانية رقم 48 المطوف خليل محمد ربيع فارسي ورئيس مكتب الخدمة الميدانية رقم 62 المطوف جميل بن عدنان رمضان أن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يتسم بسمات حضارية رائدة، جسدت ما اتصف به من صفات متميزة أبرزها تفانيه في خدمة وطنه ومواطنيه وأمته الإسلامية والمجتمع الإنساني بأجمعه في كل شأن، وفي كل بقعة داخل الوطن وخارجه.

كما أوضح المطوف فارسي والمطوف رمضان أن خادم الحرمين يحرص بشكل دائم على سن الأنظمة وبناء دولة المؤسسات والمعلوماتية في شتى المجالات مع توسع في التطبيقات، مؤكدين أنه ومن هذا المنطلق تم إكمال منظومة تداول الحكم بإصدار نظام هيئة البيعة ولائحته التنفيذية وتكوين هيئة البيعة، وجرى تحديث نظام القضاء ونظام ديوان المظالم وتخصيص مليارات الريالات لتطوير السلك القضائي والرقي به، كما تم إنشاء عدد من الهيئات والإدارات الحكومية والجمعيات الأهلية التي تعنى بشؤون المواطنين ومصالحهم.

وقال المطوف فارسي والمطوف رمضان: إن المملكة قد شهدت منذ مبايعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز إنجازات قياسية في عمر الزمن تميزت بالشمولية والتكامل لتشكل ملحمة عظيمة لبناء وطن وقيادة أمة خطط لها وقادها بمهارة واقتدار الملك المفدى.

وأشارا إلى أن استتباب الأمن في البلاد أمر من الأمور التي أولاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جل اهتمامه ورعايته منذ وقت طويل، وكان تركيزه الدائم على الاحتكام إلى الشريعة الإسلامية باعتبارها من أهم المرتكزات التي يجب أن يقوم عليها البناء الأمني للمملكة.

وشهدت المملكة كذلك المزيد من المنجزات التنموية العملاقة على امتداد الوطن في مختلف القطاعات التعليمية والصحية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة والاقتصاد.

وبين المطوفان فارسي ورمضان أن المطوفة بمؤسسة جنوب آسيا تلعب دورا مهما في خدمة ضيفات بيت الله الحرام، وذلك من خلال أعمال وبرامج اللجنة التطوعية النسائية والتي تشرف عليها المطوفة فاتن بنت إبراهيم محمد حسين بكفاءة واقتدار ولها العديد من الأعمال البارزة في خدمة ضيفات الرحمن سواء في مقار السكن أو من خلال الزيارات الميدانية، والعمل على تفقد أوضاعهن وتلمس احتياجاتهن بصورة إنسانية حضارية.

وأشار المطوف خليل الفارسي إلى أن مكتب الخدمة الميدانية رقم 48 أنشأ مكتبة ثقافية إلكترونية تهدف لتمكين الحاج من التزود بالمعرفة والتواصل مع ذويه في وطنه، فيما أكد المطوف جميل بأن مشروع إكرام الحاج يعتبر من أبرز الأعمال التي يقدمها مكتب الخدمة الميدانية رقم 62 وهو يتضمن باقة من الخدمات المتنوعة التي يجد من خلالها حجاج بيت الله الحرام كل العناية والاهتمام من أجل أن يتمكنوا من تأدية مناسكهم بيسر وسهولة منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم.