توقف أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عند طلاب مدارس مركز القوارة الذين كانوا في استقباله، مبدياً إعجابه بهم وملتقطا معهم الصور التذكارية، وذلك أثناء توجهه لتدشين متنزه القوارة ضمن المشاريع التي دشنها أول من أمس بمركز القوارة.

وأكد الأمير فيصل بن بندر بعد لقائه بالشباب، أن وضعهم يسر، وانفتاحهم جميل، وتقبلهم للرؤى وتطورهم ملحوظ، مشيراً إلى أن هناك فرقا كبيرا بين هذه الزيارة وزيارة سابقة منذ سنوات، وهذا يؤدي إلى الاطمئنان إلى أن النشء محافظ عليه.

وبين أن القطاع الخاص في القوارة متفاعل في العمل مع جهاز الدولة ومع المواطنين وهذا لم يأت من فراغ وإنما من قناعات بوجود العمل المستمر والعمل الدؤوب بما يخدم أبناء هذا المركز والبلدان حولهما.

وقال الأمير فيصل بن بندر"إن هذه الزيارة تأتي وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي يحثنا دائماً على التواصل مع المواطن والوصول إليه وعدم تكليفه عناء السعي إلينا في مواقعنا التي نعمل فيها، فوجودي معهم للاطلاع على أمورهم عن كثب هو غاية السعادة والاطمئنان لما ينجم عن ذلك من معرفة وإدراك لكل صغيرة وكبيرة ونقول للمحسن أحسنت ونشد على يده".

وكان الأمير فيصل بن بندر، قد قام بزيارة لمركز القوارة التابع لإمارة المنطقة أول من أمس، يرافقه نائب أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز و الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، حيث التقى رئيس المركز سليمان الفوزان وأعيان وأهالي المركز واستمع إلى مطالبهم، كما أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة.

عقب ذلك افتتح الأمير فيصل بن بندر مبنى مركز الرعاية الصحية بالقوارة الجديد وتجول في أقسامه التي اشتملت على عيادة عامة للرجال وأخرى للنساء، وعيادة أمراض مزمنة، وعيادة أسنان ومختبر وصيدلية، واستمع إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صلاح الخراز.

كما افتتح الأمير فيصل بن بندر مبنى بلدية القوارة الذي يحتوي على قسم الشؤون الإدارية والشؤون المالية، وقسم الأراضي، والأقسام الفنية وصحة البيئة والخدمات، والتشغيل والصيانة، والاتصالات العامة واستمع إلى شرح مفصل من أمين منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان عن تلك الأقسام وما تقدمه من خدمات.

والتقى الأمير فيصل بن بندر، في مقر البلدية أعضاء المجلس البلدي بالقوارة واطلع على سير العمل في عدد من المشاريع الجاري تنفيذها، عقب ذلك افتتح متنزه القوارة العام الذي تبلغ مساحته 1.5 مليون متر مربع ويشمل بحيرة بمساحة 15 ألف متر مربع وقصرا للضيافة بمساحة 6 آلاف متر مربع وميدانا للاحتفالات بمساحة 14 ألف متر مربع، إضافة إلى مضمار لرياضة المشي.