أقرت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم، منح المعلمين التربويين في دفعات 1417و 1419و1423 درجة وظيفية إضافية، ضمن دراسات التسوية التي تجري حاليا لمراجعة أخطاء زيادة رواتب غير التربويين على التربويين في بعض الدفعات.

أوضحت ذلك اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات في بيان لها أمس، وقالت إنها حصلت على تأكيدات شخصية من مسؤول بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية، حول إقرار منح درجة وظيفية إضافية لمعلمي الدفعتين 19، 23، وأن لجنة التسوية انتهت إلى هذا القرار لمعالجة الخلل الوظيفي لتلك الدفعتين، والمتمثل في تباين درجات غير التربوي والتربوي، والذي أدى لتفوق غير التربويين على التربويين بدرجة وظيفية واحدة.

وبينت اللجنة، أن مسؤول التربية أكد أن الاتفاق على منح هذه الدرجة للتربويين فقط من هاتين الدفعتين، جاء بعد دراسة مستفيضة، وتقص لبيانات "الخدمة" الخاصة بمعلمي الدفعتين، واتضحت أحقيتهم لدرجة وظيفية واحدة، ليصبح المعلمون الذين يحملون مؤهلا تربويا، وتم تعيينهم عام 1419، على الدرجة الوظيفية 12 بدلا من الدرجة الحالية 11، ودفعة 23 على الدرجة 8 بدلا من 7.

وأشارت إلى أن المسؤول أوضح أن قرارا سيصدر مطلع الأسبوع المقبل باعتماد هذه التسوية، وسيبلغ لإدارات التعليم خلال يومين من صدوره، مبررا تأخر صدوره بتأخر إدارات التعليم في الإفادة عن الوضع الوظيفي لتلك الدفعات للتثبت من وضعهم الوظيفي الراهن.

وأضافت اللجنة أن مسؤول الشؤون الإدارية والمالية، أكد أن أية دفعة متضررة من دفعات المعلمات سيتم تصحيح وضعهن الوظيفي، مع أهمية التقدم للتربية ببيانات "خدمة" تصدرها إدارات التربية والتعليم بالمناطق، لاستكمال معالجة الخلل.

وكانت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات قد كشفت الأسبوع الماضي، عن ثبوت أحقية معلمي دفعات 1419، 1423، في درجة إضافية لتحقيق مساواتهم مع غير التربويين في نفس الدفعات.