قال أمين عام مجلس المنطقة الشرقية الدكتور ماجد السبيعي لـ "الوطن" أمس، إن نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وجه لجنة متابعة المشاريع بالمنطقة للتنسيق بين جميع الأجهزة الحكومية المعنية وحث المقاولين على سرعة الإنجاز، مؤكدا على التواصل مع المواطنين من خلال نشر تقارير دورية في الصحف المحلية عنها، والتأكيد على وضع الساعات الإلكترونية عن مدة إنجاز المشاريع كي يكون المواطن على اطلاع دائم عن بداية ونهاية المشاريع بكل شفافية ووضوح.

وكان الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد قد اطلع خلال ترؤسه أمس اجتماع لجنة متابعة المشاريع بالمنطقة بحضور أعضائها ورؤساء الأجهزة الخدمية بالمنطقة لعرض حول سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها.

ويزور الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بعد غد، محافظة رأس تنورة ويلتقي أهالي المحافظة وكذلك يفتتح عدداً من المشاريع التنموية.

من جانبه، أفصح أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي، عن المشاريع التي تقوم الأمانة بتنفيذها ومنها تقاطع شارع الملك خالد مع طريق الجبيل الظهران بقيمة 91 مليون ريال ونسبة الإنجاز 68% وتقاطع شارع الملك خالد مع شارع الأمير نايف بقيمة 69 مليونا وتجاوزت نسبة الإنجاز 63،25% ومشروع تقاطع شارع الملك سعود مع شارع الأمير نايف بقيمة بلغت 79 مليونا ونسبة إنجازه تجاوزت 61،17% وتقاطع شارع الملك فهد مع شارع أبو بكر الصديق بقيمة 80 مليونا و23 مليونا أعمال تقديرية إضافية ونسبة إنجاز 96،53% وكذلك تقاطع شارع الملك فهد مع شارع عمر بن الخطاب بقيمة 309 ملايين ونسبة إنجاز تجاوزت 78%.

وأضاف أن عدد التقاطعات التي تم تنفيذها 8، والجسور والإنفاق الجاري تنفيذها حاليا 7، كما أوضح أن أطوال الواجهات البحرية المنفذة بلغ 17 كيلومترا وما تحت التنفيذ 3 آلاف كيلومتر و400 متر وإجمالي الواجهات البحرية المنفذة بشاطئ نصف القمر بلغ 7 آلاف كيلومتر و500 متر.

وعن الحدائق والتجميل بالمنطقة، قال العتيبي إن هناك توجها لتطبيق برنامج الأربعين حديقة، مشيرا إلى أن عدد الحدائق في المنطقة الشرقية 408 حدائق، مبينا أن العمل يجري لتحسين وتطوير الأحياء بمدن حاضرة الدمام.

وفيما يخص مشاريع جسور المشاة بالمنطقة أشار إلى أنه تم تنفيذ 5 جسور للمشاة بحاضرة الدمام، بينما يجري حاليا تنفيذ 4 مشاريع تحت الإنشاء.