يطلق وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر مساء اليوم بمقر فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، نيابة عن وزير الثقافة والإعلام، مهرجان الأحساء المسرحي في دورته الثانية.

وأكد مدير الفرع المشرف العام على المهرجان سامي بن عبداللطيف الجمعان، خلال حديثه مساء أول من أمس في مؤتمر صحفي أن اللجنة المنظمة للمهرجان، خصصت ثماني جوائز للفائزين, كما سيكون لضيوف المهرجان نصيب في الفوز عند اشتراكهم بالمسابقة الثقافية التي ستتضمنها نشرة المهرجان، وهي: المركز الأول ثلاثة آلاف ريال، المركز الثاني ألفا ريال، والمركز الثالث ألف ريال، لافتاً إلى أن المهرجان يستمر أسبوعاً كاملاً بمعدل عرض مسرحي واحد يعقبه ندوة تطبيقية.

وأوضح أن المهرجان تشارك فيه ست فرق مسرحية من داخل المملكة، وفرقتان من البحرين وقطر، وأن افتتاح المهرجان يتضمن معرضاً تشكيلياً جماعياً يشترك فيه العديد من الأسماء التشكيلية حيث حرص المعرض على إعطاء فرصة للمواهب الشابة.

وأضاف الجمعان أن الجمعية ستفي بمشروعها الذي طرحته قبل عام، وهو التكفل بطباعة كتاب عبدالرحمن المريخي (رحمه الله) أو مجموعة مقالاته التي كتبها وعنونها بـ"خبايا الذاكرة"، وتوزيعه بالمجان في المهرجان، مبيناً أن إدارته ستواصل رد شيء من الجميل لرائد مسرحي كالمريخي، وذلك ضمن برنامج تكريم طويل بدأته الجمعية بعرض مسرحية "حكاية الشرقي وأيامه"، فضلا عن ضم مقالاته في كتاب واعتماد نفس الاسم (خبايا الذاكرة) الذي اعتمده هو لهذه المقالات التي نشر بعض منها في الصحافة المحلية، علاوة على اعتزام الجمعية أيضاً التكفل بطباعة كتاب يضم نصوص المريخي المسرحية.

إلى ذلك سمت اللجنة المنظمة لمهرجان الأحساء المسرحي الثاني أعضاء لجنة التحكيم في المهرجان، وهم: فالح فايز، من قطر (رئيساً)، وعضوية أحمد الأحمري، من السعودية، وصبحي يوسف، من مصر.