وجه وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، أمانة منطقة المدينة المنورة بمراقبة ومتابعة المواد الغذائية والاستهلاكية والإشراف على تموين المواطنين بها ومراقبة أسعارها والتأكد من وجود بيان السعر على المعروضات بالتعاون مع الجهات المعنية.

صرح بذلك مدير الإدارة العامة لشؤون الأسواق بأمانة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالله سليهم أمس، مشيراً إلى أن عمليات الأمانة تتلقى بلاغات أي مخالفات بهذا الخصوص على الرقم 940 طوال الأربع والعشرين ساعة.

وأضاف أن توجيه الوزير أشار إلى أن الفقرة 5 من المادة الخامسة من نظام البلديات والقرى الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 5) وتاريخ 21 / 2 / 1397 ينص على أن من وظائف البلدية مراقبة المواد الغذائية والاستهلاكية والإشراف على تموين المواطنين بها ومراقبة أسعارها وأسعار الخدمات ومراقبة الموازين والمكاييل والمقاييس بالاشتراك مع الجهات الحكومية المختصة.

وذكر التوجيه أن لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء موضحة لمعنى مراقبة الأسعار حيث نصت الفقرة (3/4) على منع زيادة الأسعار المقررة أو عدم وضع تسعيرة على البضاعة المعروضة، مبيناً أن قرار مجلس الوزراء رقم (25) وتاريخ 6 / 2 / 1427 ينص على قيام وزارتي التجارة والصناعة والشؤون البلدية والقروية بمتابعة التزام المحلات التجارية بكتابة بيان السعر على جميع معروضاتها وضبط المخالفات. وأكد الأمير منصور بن متعب أن دور الأمانات والبلديات هو التأكد من وجود بيان السعر المعروض ومراقبة المواد الغذائية والاستهلاكية والإشراف على تموين المواطنين بها ومراقبة أسعارها.