يأمل نجران في استثمار "الفرصة الأخيرة " حينما يواجه مساء اليوم ضيفه الفتح على ملعب الأخدود في نجران ضمن الجولة الـ25 من دوري زين للمحترفين.

ويبحث نجران عن النقاط الكاملة في صراعه للبقاء ضمن فرق الأضواء، وذلك قبيل خوضه مباراته الأخيرة الصعبة أمام الهلال المتوج باللقب في الرياض.

ويؤجج صراع الهبوط حسابات الجولة الحالية، التي يخوضها نجران اليوم، وعيونه تراقب مباريات منافسيه الوحدة الذي سيلعب مع الأهلي في جدة، والقادسية الذي سيستضيف الهلال في الخبر، حيث يتساوى معهما في الرصيد النقطي بواقع 23 نقطة لكل منهم.

ونجران الذي خسر ودياً مع الأهلي خلال فترة التوقف بثلاثة أهداف لهدف، سيعتمد على نفس تشكيلة مباراته الأخيرة أمام الحزم في الدوري والتي كسبها بثلاثة أهداف، وسيواصل حارسه جابر العامري غيابه بسبب إجازة الـ8 أيام، وسيكون البديل في هذا المركز إبراهيم الحافظ أو عبدالرحمن رجب، فيما سيلعب في خط الدفاع عبدالله راسان وأنس بن ياسين والسنغالي حمادجي ومرجع اليامي، وفي خط الوسط ماجد الجعفري وصالح دويس وكرم برناوي والبرتغالي جوليانو وعبدالله آل حيدر، وفي الهجوم الكونجولي ديبا الونجا مع احتمال مشاركة الحسن اليامي منذ بداية المباراة.

وأظهرت التدريبات الأخيرة لنجران أن مدربه البرتغالي راشاو سيتحفظ ولن يغامر بالاندفاع للهجوم تخوفاً من قوة لاعبي الفتح وخاصة البرازيلي إيلتون، وسيحرص على تجنب ارتكاب الأخطاء بالقرب من منطقة الـ18.

وفي الجهة المقابلة، نجد أن الفتح صاحب المركز التاسع بـ 28 نقطة والذي لم يضمن حسابياً البقاء وتكفيه نقطة لتحقيق ذلك، يدرك قوة نجران على أرضه وبين جماهيره، وإن كان الفتحاويون يعرفون أنهم حتى ولو خسروا المباراة سيلعبون مع الهابط الحزم مباراة سهلة على أرضهم في الجولة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الفتح يوسف الجبالي في لعب فريقه على الهجمات المرتدة؛ معتمداً في الوسط على البرازيلي إيلتون الذي يجيد إرسال الكرات للمهاجم الكونجولي موريس، مع تكثيف منطقة المناورة ومشاركة نفس اللاعبين في مباراة التعاون الأخيرة في الجولة السابقة من الدوري بوجود بدر الحقباني وربيع السفياني وفيصل السيف وحمدان الحمدان، مع إغلاق المنطقة الخلفية بوجود رمزي بن يونس وجابر حقوي وبدر النخلي ومحمد الفهيد، فيما سيزج بالحارس محمد شريفي.

ومن المتوقع مشاركة العماني أحمد كانو وأحمد أبو عبيد، بعد شفائه من الإصابة الخفيفة.