أطاحت عملية أمنية نفذها قسم التحريات والبحث الجنائي بشرطة الأحساء ب "هكر" عربي اتخذ من منزله في الأحساء قاعدة للتسلل إلى حسابات بنكية محلية ودولية عبر الإنترنت واختلاس الأموال منها.

وعلمت "الوطن" أن وحدة خاصة من قسم الجرائم المعلوماتية بالأحساء قامت بتتبع القرصان الإلكتروني، وذلك بعد تسلله لحساب بنكي في دولة الكويت واختلاس مبلغ مالي منه عبر تنفيذه لعمليات شراء بطاقات تسوّق إلكتروني مسبقة الدفع من إحدى الشركات المعروفة، وتمكنت من تحديد عنوان الـ "IP Address" لتلك العمليات والتعرف على البريد الإلكتروني المستخدم فيها وتحديد موقعه ومن ثم إلقاء القبض عليه.

وعثر رجال الأمن بعد وصولهم إلى المقيم على مجموعة من الأجهزة الحديثة بحوزته والتي تم شراؤها بواسطة بطاقات التسوّق الإلكتروني التي اختلس قيمتها من حساب مواطن كويتي وتم التحفظ عليها، كما عثروا على أرقام حسابات بنكية والعديد من بطاقات الماستر كارد والفيزا تعود ملكيتها لمواطنين وغير مواطنين من داخل وخارج المملكة مع أرقام هوياتهم وأسمائهم كاملة.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي لـ "الوطن" أن المتهم ثبت تورطه في عمليات اختلاسات بنكية إلكترونية متعددة داخل المملكة وخارجها واستخدام غير مشروع لبطاقات الائتمان لأشخاص بالمملكة وخارجها ، وتم تسليمه لمركز شرطة الرقيقة.