توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم (الإثنين 2011/05/09) أن يستمر نشاط الرياح السطحية والذي يحد من مدى الرؤية الأفقية مع انخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال المملكة والأجزاء الشمالية من شرق ووسط المملكة كما يشمل نشاط الرياح السطحية أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما توقعت الرئاسة أن تكون السماء صحو بوجه عام عدا ظهور تشكيلات من السحب على شمال غرب المملكة، وتتكون السحب الركامية الرعدية في فترة ما بعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية تشمل (جازان وعسير والباحة) حتى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات الطائف.

أما الرياح السطحية على البحر الأحمر فمن المتوقع أن تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 38 كلم في الساعة، تصل سرعتها إلى 45 كلم في الساعة نهار الغد على النصف الشمالي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين على النصف الشمالي وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وأفاد تقرير رئاسة الأرصاد بأن الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 – 38 كلم في الساعة وارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.