أصدر أمين جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس، قراراً إداريا بتشكيل لجنة لمراجعة وتدقيق بيانات مخططات المنح المراد توصيل الخدمات لها، في السجل الإلكتروني على موقع وزارة الشؤون البلدية والقروية. وتتكون اللجنة من مدير عام التخطيط العمراني رئيسا، ومساعد نائب الأمين لشؤون بلديات المحافظات، ومدير عام اشتراطات رخص البناء، ومدير عام الطرق، والإدارة العامة للدراسات والتصاميم، ومكتب تنسيق وتنفيذ المشاريع، والمشرف العام على البلديات الفرعية، أعضاء. وتتمثل مهام اللجنة في التأكد من صحة المعلومات العامة عن المخططات من حيث النطاق العمراني لكل مخطط، والبعد عن الكتلة السكنية، ومساحة المخطط، ونسبة البناء، وعدد القطع في المخطط ونوعها، ومراجعة تقرير تكاليف خدمة الطرق، والتأكد من صحة سعر المتر لتنفيذ خدمة السفلتة، ومساحة الشوارع والطريق الموصل، ومراجعة تقرير تكاليف الخدمات، والكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات. وأشار القرار إلى أنه يراعى أن تكون الخدمات متوفرة في المدينة أو القرية التي يقع بها المخطط، ومخاطبة الجهات الحكومية الخدمية الأخرى التي يحتاج المخطط خدمة من خدماتها لتحديد تكاليف الخدمة الخاصة بهم، فضلا عن إجراء التعديلات والتصحيحات اللازمة على البيانات للمخططات المطلوب توصيل الخدمات لها.