تنظر الدائرة الخامسة في المحكمة الإدارية بجدة "ديوان المظالم" السبت المقبل، الدعوى التي أقامها والد "غريقة جدة"، ضد الأمانة لمخالفتها أنظمة تركيب مضخات الصرف الصحي، مما تسبب في غرق ابنته. وأكد والد فاطمة الصعب لـ"الوطن"، أمس، أنه رفع دعوى وفاة ابنته غرقا في كورنيش جدة، خلال تنزهه وأسرته، إلى المحكمة الإدارية "المظالم" في 16 من رجب العام قبل الماضي، لمطالبة الأمانة بتعويضه بمبلغ مليون ريال، لقاء تركيبها مضخات صرف صحي بطريقة غير نظامية في منطقة الكورنيش، تسببت في غرق ابنته.

وأوضح ان الدائرة الـ13 بالمحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة، أحالت دعواه في شهر شعبان من العام قبل الماضي، إلى الدائرة الخامسة، لاستكمال نظرها، وأن محاميه تلقى الأسبوع الماضي موعدا من ديوان المظالم، لعقد جلسة نظر القضية السبت المقبل، متوقعا صدور الحكم ضد الأمانة.

وتعود تفاصيل غرق الفتاة فاطمة الصعب ذات الـ18 ربيعاً في كورنيش جدة مقابل ميدان النورس إلى خروجها مع أهلها للنزهة قبل أن تنزل للبحر وتنزلق قدمها على إحدى فتحات الصرف الصحي لتظل مفقودة لمدة 12 يوماً قبل أن يتم استخراج جثتها التي كانت عالقة في حجارة قرب الشاطئ، واتهم والد الفتاة الأمانة بالإهمال وتركيب مضخات صرف صحي بشكل غير نظامي.