أدت الأمطار التي شهدتها أجزاء واسعة من منطقة عسير مساء أمس إلى حدوث حالات احتجاز وانهيارات في بعض الطرق.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني في المنطقة المقدم محمد بن عبدالرحيم العاصمي أن الحوادث المصاحبة للأمطار شملت انهيارات ترابية في عقبة القامة بالنماص، وانزلاق بعض المركبات جراء تراكم البرد على بعض المواقع مما أدى إلى إغلاق الطريق لمدة 20 دقيقة. وجرت مباشرة تلك الحوادث من قبل فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني، إضافة إلى استخراج خمسة أشخاص كانوا محتجزين داخل سيارة من نوع "جيب" في وادي ترج بالنماص وجميعهم بصحة جيدة.

وأضاف العاصمي أن الأمطار تسببت في تكدس مركبات على طريق أبها - الطائف، وتحديدا في قرية آل مسلم ببللسمر نتيجة تجمع مياه الأمطار والبرد على الطريق لفترة وجيزة، فيما شهدت محافظة خميس مشيط انحراف بعض المركبات نتيجة تجمع المياه في بعض المواقع بغرب المحافظة، وجرت مباشرتها من قبل فرق الدفاع المدني والجهات الأمنية.

ولفت العاصمي إلى صدور توجيهات مدير الدفاع المدني في المنطقة اللواء عبدالواحد الثبيتي برفع حالة الاستعداد وتكثيف دوريات السلامة وفرق الإنقاذ في مواقع الأمطار، والتواصل المستمر مع مصلحة الأرصاد والجهات المعنية لتتبع حالة الطقس وبما يعمل على تحقيق السلامة للمواطنين والمقيمين.

من جهته، أكد مدير مرور منطقة عسير العميد سعيد بن علي مزهر لـ "الوطن" أمس أنه تم تكثيف دوريات المرور في عدد من الطرقات تزامنا مع هطول الأمطار التي شهدتها المنطقة وبما يعمل على تهدئة سير المركبات، وتنظيم حركتها لاسيما في مثل هذه الظروف ومباشرة أي حوادث قد تنتج عن الأمطار.

وكانت أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة هطلت عصر أمس على بللحمر وبللسمر مصحوبة بزخات من البرد، نتج عنها جريان وادي المضفاة ووادي ذبوب ووادي صولا، فيما شهدت خميس مشيط أمطارا غزيرة لاسيما الجهة الغربية صاحبها كميات من البرد، فيما أدت الأمطار التي شهدتها محافظة النماص إلى جريان أودية ترج وبدوة والفرعة ومليح والغر وصدريد.

كما هطلت أمطار مصحوبة بزخات من البرد على النماص ومركز تنومة، وخاصة في قرى الظهارة ومليح جنوبي المحافظة، واكتست الجبال باللون الأبيض؛ مما دفع الأهالي إلى الخروج للتنزه والاستمتاع بالأجواء الرائعة.