قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز إن الخط العربي هو أرقى أنواع الفنون التي يعتز بها أي مواطن مسلم وعربي، ومن الفنون الأساسية التي يجب أن نتعلمها قبل كل الفنون الأخرى، ونعلمها لأبنائنا. جاء ذلك خلال زيارته مساء أول من أمس لمقر ملتقى مجمع الملك فهد لأشهر خطاطي المصحف الشريف وتجوله في المعرضين المصاحبين له.

و عبر الأمير سلطان عن سعادته بالزيارة وتمنى إقامة المزيد من المعارض الجميلة في مجال الخط العربي.

وحول التعاون والتنسيق بين مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وهيئة السياحة قال الأمير سلطان: نحن نعتبر أنفسنا في الهيئة مجندين لخدمة هذه المؤسسة العظيمة، ومكملين لما يقوم به المجمع من أعمال، وتحدثنا في التعاون المستقبلي فيما بيننا لإبراز البعد الحضاري الكبير لهذا الوطن العظيم الذي نشأ فيه الإسلام على أكتاف حضارات كبيرة متعاقبة واستقر فيه بحمد الله الإسلام للأبد.

وفي سياق آخر، أكد الأمير سلطان أن الهيئة تهتم بالتراث العمراني للمملكة العربية السعودية، لأنه في نهاية الأمر تراث عام وكبير وغني يعكس تراث هذه الأمة المجيدة التي اجتمعت على خير، وقال: إن ما يميز المملكة التي نشأت منذ مئات السنين أنها دولة قامت على مبادئ وقيم ولم تغيرها طوال مئات السنين، والحمد الله هي متمسكة بهذه المبادئ الإسلامية العظيمة التي جمعت أبناء هذا الوطن الواحد.

وأشار الأمير سلطان إلى أن هيئة السياحة والآثار مهتمة بالسياحة الثقافية، قائلا: المعارض الفنية نوع من أنواع السياحة الثقافية على أعلى مستوياتها، ونحن نعمل الآن في مجال المعارض بشكل كبير جداً، وستسمعون قريباً جداً عن مسار مهم يتعلق بالخط العربي.