افتتح أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز مساء أمس بمحافظة فرسان عددا من المشاريع التنموية بالمحافظة وذلك خلال زيارته للمحافظة لرعاية مهرجان الحريد السنوي، وعند وصوله للمحافظة زار قرية القصار التراثية السياحية التي تمت رعايتها من قبل هيئة السياحة والآثار التي رممت عددا من المنازل الآيلة للسقوط والمنهارة لتكون منتجعا سياحيا.

ثم توجه أمير جازان لموقع المشاريع حيث دشن وافتتح عددا من المشاريع للبلدية والمياه والصحة، ومسجد عمر بن الخطاب والذي نفذته وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بقيمة 3 ملايين و907 آلاف ريال، كما افتتح صالة الركاب بميناء جازان وفرسان بقيمة ثلاثين مليون ريال وهي مجهزة بكافة الخدمات التي تهم المواطن والسائح.

وتشمل المشاريع التنموية وضع حجر أساس لمشروع البلدية وإنشاء مراكز حضارية بأكثر من مليون و992 ألف ريال، وافتتاح سوق نموذجي بفرسان بقيمة تجاوزت مليوني ريال، ومشاريع وزارة المياه (مشروع مياه قرى فرسان المرحلة الثانية بأكثر من 30 مليون يال ويتضمن المشروع محطة تحلية قماح). كما يفتتح أمير جازان قسم مرور فرسان الذي تم اعتماده هذا العام، كما يضع حجر أساس تطوير البنية التحتية لمستشفى فرسان العام بمبلغ 90 مليون ريال وإنشاء وتجهيز مركز الرعاية الصحية بقرية السقيد وصير بقيمة 7 ملايين ريال.

بعد ذلك توجه لشاطئ الغدير حيث رعى سباق القوارب والصيد في مقر الحفل ثم شرف حفل أهالي فرسان الثقافي بمناسبة المهرجان الثامن لهذا العام بشاطئ الغدير والذي اشتمل على أوبريت، إضافة إلى لوحات شعبية من التراث الفرساني.