وجه أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أعضاء لجنة دراسة مشروع تصريف السيول في محافظة حفر الباطن بسرعة إعداد الدراسة. ومن المقرر أن تباشر اللجنة عملها في مقر محافظة حفر الباطن السبت المقبل.

وكان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، قد وافق على ما رآه أمير المنطقة الشرقية بشأن تشكيل لجنة بصفة عاجلة لدراسة مشروع تصريف السيول بمحافظة حفر الباطن على الطبيعة مكونة من وزارة الداخلية, وإمارة المنطقة, ووزارة الشؤون البلدية والقروية, وأمانة المنطقة, ووزارة المالية, ووزارة المياه والكهرباء, والدفاع المدني.

من جهة أخرى، حث أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، مسؤولي مكتب العمل والاستقدام في المنطقة على بذل المزيد من الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من الخدمات.

كما أثنى أمير المنطقة، على جامعة الأمير محمد بن فهد وتقنيات الجامعة المتطورة والفصول الذكية والمقررات الدراسية المواكبة لعصر العولمة، مؤكداً أن برامج الجامعة ومناهجها المتطورة تؤهل الشباب لمتطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال استقبال أمير المنطقة الشرقية، مدير مكتب العمل والعمال بالمنطقة الشرقية فوزي محمد الرشيد وعددا من منسوبي المكتب، ومدير مكتب الاستقدام بالمنطقة أحمد العبيد، في المجلس الأسبوعي "الاثنينية" بالإمارة أول من أمس.

وخلال الاستقبال، تلقى الأمير محمد بن فهد درع مكتب العمل، قدمه الرشيد الذي نوه بالدعم والمتابعة اللذين يلقاهما المكتب من قبل أمير المنطقة.

وفي موقع آخر، انضم أمس 328 شاباً إلى القائمة المضيئة من حفظة كتاب الله الذين تخرجوا من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية، ويمثل المتخرجون الجدد الدفعتين 21 و 22 من خريجي الجمعية، وذلك خلال الحفل الذي رعاه أمير المنطقة الأمير محمد بن فهد في صالة الأندلس بمدينة الدمام ظهر أمس.

وهنأ أمير المنطقة، في كلمته، حفظة كتاب الله، وقال "إن من نعم الله علينا أن هيأ لهذه البلاد قيادة حكيمة تعنى بكتاب الله تعالى، وبتلاوته وتدبره والعمل به، والعناية بطباعة المصحف الشريف من خلال إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف للعناية بطباعة القرآن الكريم طباعة سليمة، استفاد منها المسلمون في جميع أنحاء العالم، وأن الأوامر الملكية الصادرة أخيراً من خادم الحرمين الشريفين تشهد على ذلك؛ حيث أولى عنايته بالجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك بالدعم السخي الذي يدل على تقدير الدولة للجهود المبذولة من قبل الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن".

ولفت أمير الشرقية الانتباه إلى الخطوات المباركة التي خطتها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة في خدمة كتاب الله تعالى، وافتتاح حلقات التعليم في المساجد، وإقامة الدورات والمسابقات القرآنية، وإنشاء المدارس النسائية التي تعنى بتعليم كتاب الله، داعياً الميسورين ورجال الأعمال إلى المزيد من الدعم لهذه الجمعية المباركة.

بعد ذلك، كرم أمير الشرقية الحفاظ والداعمين، كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

من جانبه، هنأ رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الشيخ عبدالرحمن الرقيب الحافظين الخريجين وأهاليهم على هذه المنة العظيمة التي من الله بها عليهم وهي حفظ كتاب الله الكريم، مشيداً بالاهتمام بالحفظة من قبل أمير المنطقة الرئيس الفخري للجمعية منذ أكثر من 25 عاماً.

من جانب آخر، قلد أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، بالإمارة أمس، العميد عبدالله بن سعد الفراج من قوات الأمن الخاصة بالمنطقة رتبته الجديدة، وذلك بعد صدور الأمر السامي الكريم بترقيته لرتبة عميد.