كشفت الفحوصات الطبية المبدئية التي خضع لها المحترف في صفوف الهلال، السويدي ويلهامسون، عن وجود تمزق في العضلة الخلفية للفخذ سيجبره على الابتعاد عن الفريق عشرة أيام.

وقرر المدير الفني للفريق، الأرجنتيني جابرييل كالديرون منح ويلهامسون إجازة لمدة أربعة أيام بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعب في المباريات الماضية ومساهمته في النتائج الإيجابية التي تحققت، وهو ما دعا اللاعب للمغادرة إلى بلاده لإنهاء بعض الأمور الخاصة على أن يعود إلى الرياض صباح الجمعة المقبل.

وطلبت إدارة النادي من لاعبها الخضوع لكشوفات دقيقة في السويد لتحديد مدى خطورة الإصابة ومدة العلاج بشكل أدق لمعرفة إمكانية مشاركته في المواجهة المصيرية المرتقبة أمام سباهان أصفهان الإيراني في الرابع من مايو المقبل ضمن المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، إلا أن أن مشاركة اللاعب في هذه المباراة تبدو غير واردة خصوصاً في حال تأكيد حال حاجته إلى مزيد من العلاج ما يشكل ضربة موجعة لكالديرون الذي يعول عليه كثيراً في لقاء يعد منعطفاً هاماً للفريق، إذ إن الفوز سيمنحه صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة والاستفادة من اللعب على أرضه في دور الـ16 من المسابقة، علاوة على رد اعتباره من الخسارة التي تلقاها من الفريق الإيراني على أرضه في افتتاح مباريات المجموعة مطلع مارس الماضي.

من جهة أخرى، أدى الفريق عصر أمس، تدريباً استرجاعياً للاعبين الذين شاركوا في مباراة النصر أول من أمس والتي انتهت زرقاء 1- صفر في قمة مباريات المرحلة الـ 23 من دوري زين للمحترفين، فيما أدى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية.

ومنح كالديرون لاعبيه راحة اليوم نظير جهودهم في اللقاءات السابقة وتحقيقهم الفوز السابع على التوالي في مختلف المسابقات على أن يعودوا إلى التدريبات غداً استعداداً للقاء الرائد الجمعة المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الجولة الـ 24 من الدوري، حيث يحتاج الهلال إلى نقطة فقط ليتوج رسمياً بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والـ13 في تاريخه.

ويتوقع أن يدفع كالديرون في المباراة المقبلة بلاعبيه البدلاء سعياً منهم لإراحة الأساسيين الذين تنتظرهم مواجهة آسيوية هامة.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً أن تتويج الهلال بكأس الدوري سيتم بعد مباراة الفريق أمام ضيفه نجران التي ستقام بإستاد الملك فهد الدولي في 20 مايو المقبل في الجولة الأخيرة من دوري زين للمحترفين بحضور الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد.