يبجث أكثر من 90 تربويا من مساعدي مديري التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات اليوم في جدة، تحقيق التكامل الإداري بين الإدارات المتناظرة، للعمل على معالجة صعوبات وتحديات توحيد إدارات التربية والتعليم، وفرض سلاسة الإجراءات الإدارية فيما يخص الشؤون المدرسية.
ويفتتح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد اليوم، اللقاء الثاني لمساعدي مديري عموم التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة، والذي تستضيفه إدارة تعليم جدة، لبحث الدور والمهام المناطة بالمساعدين للشؤون المدرسية، والوقوف على أبرز توصيات ونواتج اجتماعات مديري العموم مع الإدارات المتماثلة وتوصياتهم، والتجارب المتميزة في الشؤون المدرسية لدى إدارات التربية والتعليم.
وسيتخلل اللقاء مناقشة توصيات لقاءات مديري العموم بالإدارات المتماثلة بإدارات التربية والتعليم للبنين والبنات بالمناطق والمحافظات، وأبرز معوقات العمل في الشؤون المدرسية للعمل على معالجتها، ولقاء مع بعض المسؤولين في الوزارة، وعرض التجارب المتميزة لدى إدارات التربية والتعليم.
وسيناقش المجتمعون نتائج تكليف المعهد الدولي للتخطيط التربوي بباريس التابع لليونسكو، لتنفيذ مشروعات الخارطة المدرسية، والإسقاطات التعليمية، بناء على توصية لقاء المساعدين للشؤون المدرسية الذي أقيم العام الماضي.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي، أن الإدارة أكملت كافة استعداداتها الفنية والتنظيمية لإنجاح اللقاء، متمنيا الخروج بتوصيات تهدف إلى تطوير أساليب العمل التربوي والإداري، وتعريف المشاركين بالمهام المناطة بالمساعدين للشؤون المدرسية.
مهام مساعدي مدير التعليم للشؤون المدرسية
•الإشراف على تنفيذ الخطط التشغيلية.
•متابعة تنفيذ الأنظمة في الإدارات المرتبطة به.
•إعداد الخطة السنوية لإعداد المدارس والفصول الجديدة.
•حصر وتحديد احتياج الإدارة من المدارس.
•اقتراح افتتاح أو ضم أو نقل أو إغلاق أو فصل المدارس.
•اقتراح نقل الفصول بين المدارس.
•اقتراح تخصصات ومؤهلات المعلمين المطلوبة للمدارس.
•تحديد احتياجات الوحدة الصحية من الأطباء والصيادلة.
•إعداد حركة المعلمين داخل الإدارة.
•الإشراف الفني على مراكز التقنيات التربوية.
•حصر وتحديد احتياج المدارس من التجهيزات.
•إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارات المرتبطة به.