استقبل وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بمكتبه أمس، رؤساء اللجان لمسابقة جائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين في دورتها السادسة.

وعبر رؤساء اللجان خلال الاستقبال عن شكرهم وتقديرهم للوزيرعلى ما حظيت به المسابقة من تغطية ونقل لمختلف نشاطاتها خلال وسائل الإعلام السعودية.

ونوه وزير الثقافة والإعلام بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، من عناية خاصة بكتاب الله ودعم للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده المنتشرة في جميع مدن وقرى المملكة، وإعداد المدرسين المؤهلين للقيام بهذه المهمة العظيمة ، وتهذيب أخلاق الناشئة الذين يلتمسون في رياض حلقاته البيئة التربوية الحسنة.

وأكد أن من مظاهر تعزيز العناية بالقرآن الكريم في بلد الحرمين الشريفين رعاية وتنظيم المسابقات المحلية والدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره ودعمها من ولاة الأمر. من جهة أخرى ، وقع وزير الثقافة والإعلام في مكتبه بالوزارة أمس، عقد تنفيذ مشروع تحديث محطة الإرسال الإذاعي بحائل مع الشركة الوطنية للاتصالات الوطنية المحدودة "ناتل" بالتضامن مع شركة بان نسما المحدودة بتكلفة 15.637 مليون ريال ومدة تنفيذه ثمانية عشر شهراً. كما وقع عقداً لصيانة وتشغيل أربع محطات للإرسال الإذاعي في الأفلاج ورفحاء وعفيف ونجران بقيمة 16.322 مليون ريال ولمدة ثلاث سنوات.