أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" أمس عن انتهائها من عقد اتفاقية إعادة تمويل مع ائتلاف بنكي يقوده البنك العربي الوطني، ويضم البنك السعودي الفرنسي وبنك الخليج التجاري وبنك الخليج الدولي بمبلغ إجمالي قدره 2.25 مليار ريال لمدة تصل إلى سنتين وبسعر تنافسي سيؤدي إلى خفض جوهري في المصاريف التمويلية للشركة.

وأشارت في بيان إلى أن القرض يأتي للوفاء بالتزامات زين المالية السابقة المتمثلة بإعادة تمويل القرض قصير الأجل السابق بقيمة 585 مليون دولار ما يعادل 2.19 مليار ريال تقريبا مع مجموعة من البنوك بقيادة بنك بي أن بي باريبا وكذلك لغرض تمويل عدد من مشاريع الشركة الرأسمالية.

وأوضحت أن شروط وتعليمات اتفاقية التمويل تتضمن التزام شركة زين بدفع كامل مبلغ التمويل بتاريخ 5 أبريل 2013، وتعهدا من شركة زين بعدم تحمل التزامات مالية جديدة باستثناء تحمل التزامات مالية مسموح بها وفق اتفاقيات التمويل، إضافة إلى شروط وأحكام أخرى تعد اعتيادية في اتفاقيات التمويل ذات الطبيعة المماثلة، وتشمل التصريحات والتعهدات وحالات الإخلال الاعتيادية في اتفاقيات التمويل المماثلة. وأكدت أن هذا التمويل مضمون بشكل غير مشروط وغير قابل للإلغاء من قبل شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية، ويعد في مرتبة أدنى من حيث أولوية الوفاء بالالتزام من اتفاقية تمويل المرابحة المبرمة بين كل من زين والبنك السعودي الفرنسي في أغسطس 2009.

وذكرت أن التمويل يأتي ضمن استراتيجية زين وحرصها على تنويع مصادر التمويل لبناء مركزها الاستراتيجي وتمويل النمو المستقبلي لعملياتها التشغيلية وقدرتها التنافسية.