نجح الحصان العالمي نايف الخالدية العائد لإسطبلات الخالدية للأمير خالد بن سلطان من انتزاع كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفروسية والمخصص للخيل العربية الأصيلة الذي أقيم مؤخراً بمضمار تولوز الفرنسي.

وجاء فوز الحصان نايف الخالدية بعد أن تفوق على الجياد الخليجية والأوروبية التي تنافست على تحقيق كأس زايد والذي يعد من أكبر الجوائز الكلاسيكية التي تقام بالمضامير العالمية تشجيعا ودعما للجواد العربي الأصيل.

يذكر أن الجواد نايف الخالدية سبق أن حقق تلك الكأس الموسم الماضي، وتوج بلقب بطل التاج الثلاثي في حفل أقيم بأبوظبي شهر في نوفمبر الماضي كأول حصان عربي أصيل يتوج بهذا اللقب على مستوى العالم.

من جهة أخرى، شهد ميدان الخيل بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية أول من أمس فعاليات الجولة التأهيلية الأخيرة من دوري الأمير الفارس بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة بمناطق المملكة للموسم الثالث، بمشاركة 20 فارساً تنافسوا على تسع بطاقات للتأهل لنهائي الدوري المقرر إقامته بالرياض في 24 مايو المقبل، وحجز فرسان المنطقة الشمالية ثماني بطاقات والبطاقة التاسعة نالها الفارس عبدالله الراجحي من الرياض، بينما كانت في هذه الجولة بطاقة عاشرة نالها الفارس عبدالله الوعلان، ليصبح عدد المتأهلين للمستوى المبتدئ 25 فارساً والمتوسط 22 فارساً والمتقدم 20 فارساً.