أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية طرح مشروع تقديم العروض التنافسية لتحديد الشريك التجاري لقطاع هندسة وصيانة الطائرات، في حين حددت 30 أبريل الجاري موعدا نهائيا لاستلام خطابات إبداء الرغبة في الشراكة. وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر أن طرح المشروع يأتي وفقاً لقرار المجلس الاقتصادي الأعلى بشأن تخصيص الوحدات الإستراتيجية بالمؤسسة الذي تمت إعادة هيكلتها وتسجيل الشركة باسم مستقل تحت مسمى شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران.

فيما أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران المهندس علي ملعاط أن الشريك التجاري سواء كان يعمل منفرداً أو ضمن اتحاد يضم عددا من المستثمرين سوف يستحوذ على نسبة 30% من رأس مال الشركة، بالإضافة إلى المشاركة في إداراتها، مبينا أن الشركة تتولى مسؤولية صيانة طائرات الخطوط السعودية.

وأفاد أن الشركة يعمل بها أكثر من 5000 موظف حتى نهاية عام 2010 ، وتعمل حالياً كوحدة استراتيجية تابعة للخطوط السعودية أبرمت معها اتفاقية طويلة الأجل منحت بموجبها الشركة حقوقاً حصرية لتقديم خدمات الصيانة لطائراتها،لافتاً إلى أن آخر موعد لاستلام خطابات إبداء الرغبة في الشراكة يوم 30 أبريل الجاري.