أعلنت شركة الاتصالات السعودية مساء أمس عن نتائج الربع الأول محققة صافي ربح بلغ 1.57 مليار ريال مقابل 1.77 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 11% ومقابل 2.28 مليار ريال للربع السابق بانخفاض 31%.

وعزت الشركة في بيان انخفاض صافي الربح إلى تسجيل مبلغ 375 مليون ريال ضمن صافي الإيرادات والمصروفات الأخرى والتي تمثل مصروف راتب شهرين لموظفي الشركة والتي جاءت اقتداءً وتزامناً مع الأمر الملكي.

وذكرت أنه استثناء هذا المصروف يصبح صافي الربح 1.94 مليار ريال وذلك يعني ارتفاع قدره 10% مقارنة بالربع المماثل من 2010.

وأوضحت أن إيرادات الربع الأول بلغت 13.07 مليار ريال مقابل 12.52 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 4%.

وقال رئيس مجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش إن النمو المستمر في إيرادات المجموعة يعود لازدياد عدد عملاء المجموعة واستمرار نمو العمليات للشركات التابعة والشقيقة، حيث واصلت هذه الشركات استحواذها على حصص سوقية أكبر.

وبلغ الربح التشغيلي خلال الربع الأول 2.66 مليار ريال مقابل 2.35 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 13%. فيما بلغ الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب للربع الأول 4.81 مليارات ريال مقابل 4.46 مليارات ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 8%.

وأشار الدويش إلى أن تحسن الربح التشغيلي للمجموعة للربع الأول تحقق نتيجة التزام شركات المجموعة بالاستمرار في العمل على تخفيض تكاليف التشغيل من خلال التركيز على تحسين كفاءة العمليات. وأكد أن المجموعة مستمرة في توسعة شبكاتها وبناء شبكات الجيل الثالث المطور في دول مثل تركيا والهند وماليزيا وجنوب أفريقيا، مبينا أن ذلك من شأنه تعزيز الحصص السوقية في هذه الدول وجذب المزيد من العملاء مما سيكون له أثر كبير في استمرارية النمو وزيادة الإيرادات من العمليات الخارجية خلال السنوات القليلة القادمة. من جهة أخرى أقر مجلس إدارة الشركة أمس توزيع أرباح أولية مقدارها مليار ريال عن الربع الأول .