رعى أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بحضور وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين توقيع اتفاقية تعاون بين الصندوق الخيري الاجتماعي والجامعة في عدد من المنح التعليمية والدورات التدريبية.

وتضمنت الاتفاقية عددا من البرامج منها دبلوم تقنية البرمجة وقواعد البيانات ودبلوم اللغة الإنجليزية ودبلوم تطبيقات الحاسب الآلي للبنين والبنات ليستفيد منها 200 مستفيد بتكلفة 2.145.000 ريال، ودورة صيانة الحاسب الآلي ودورة الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية بنين وبنات تشمل 100 مستفيد.

وبلغت عدد المنح التعليمية والتدريبية المخصصة للبنين 155 و145 منحة للبنات وإجمالي المنح التعليمية والتدريبية 300 منحة، فيما بلغ إجمالي تكاليف المنح التعليمية والتدريبية 2.295.000 ريال ووقع الاتفاقية وكيل الجامعة الدكتور محمد علي فايع ومدير عام الصندوق الخيري عادل نسيم فرحات.

ونوه أمير نجران بأهمية إبرام مثل هذه الاتفاقيات وما تقدمه من تسهيلات ومنح يستفيد منها أبناؤنا البنون والبنات وتؤهل الشباب لاكتساب مهارات تعود عليهم وعلى الوطن بالنفع.

من جانبه أوضح فرحات أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن توجيهات وحرص خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني على أن يحصل كل شاب وفتاة في هذا الوطن على فرصته في التعليم على مختلف المستويات كما هي فرصة لأبناء الأسر المستفيدة من برامج الصندوق لتحقيق طموحاتهم وإكمال مسيرتهم التعليمية والارتقاء بالمستوى التعليمي والمعيشي لهم ولأسرهم، حاثاً الشباب والشابات الذين استفادوا من هذه المنح والدورات على الجد والاهتمام طوال فترة الدراسة والتدريب.