أعلن رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي أنه قرر ورئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان منح مهلة إضافية لتشكيل "حكومة تحفظ الاستقرار"، كاشفاً عن أنه كان ينوي تقديم تشكيلة اليوم لكنه اتفق مع سليمان على إعطاء مهلة إضافية لتشكيل حكومة تمنع الفتنة وتعمل تحت سقف الدستور. وأكد ميقاتي بعد لقائه سليمان في بعبدا، ضرورة أن تكون الحكومة "ميثاقية بكل ما للكلمة من معنى وذلك بإدخال معظم أطياف الشعب اللبناني". وشدد على أن الحكومة تؤلف في لبنان، لافتا إلى أن "هناك بعض الكتل تطالب بنوع من الأحجام والحقائب وهذا حق لها، ومن حقي أنا والرئيس سليمان أن نستعمل صلاحياتنا الدستورية لتكون الحكومة جامعة وتمثل مختلف أطياف الشعب اللبناني".

وأوضح ميقاتي "أننا نريد أن تكون هذه الحكومة نخبوية من جهة، وتحت سقف الدستور من جهة أخرى". وأضاف "صحيح أن هناك بعض التريث، فليتحمل اللبنانيون قليلاً، ونتمنى أن نعلن الحكومة قريباً. لن نيأس، والمهم هو لبنان". وأكد، رداً على سؤال عن السجال مع رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون حول الحقائب الأمنية، أنه لم ولن يدخل في سجال مع أحد، جازماً أنه لا يضع فيتو على أحد. وقال "لن أدخل في مهاترات لأن هدفي تشكيل حكومة".

من جهة أخرى ذكر مصدر بالجيش اللبناني أن دبابة إسرائيلية دخلت لفترة قصيرة الأراضي اللبنانية أمس للتحقق مما اعتقدته القوات الإسرائيلية نشاطا مشبوها من قبل قرويين في المنطقة.