أكد الفنان محمد عبده أن اعتذاره عن تلحين أوبريت الجنادرية لهذا العام يعود لضيق الوقت قائلا "لم يسعفني الوقت لتلحين الأوبريت، ولكن صالح الشهري ورابح صقر وضعا جملاً موسيقية رائعة في جميع اللوحات، وقدموه بالشكل المطلوب, مبديا أمله في أن يكلف العام المقبل بتلحين أوبريت الجنادرية.

وأضاف عبده أن أوبريت هذا العام يتزين بعودة حبيب الشعب وقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله إلى أبنائه وشعبه سالماً معافى وهذا هو الأبرز والأهم في مهرجان الجنادرية.

وفي حديث خاص إلى "الوطن" أشار عبده إلى أن الأوبريت جمع لوحات جمالية تحكي عن فرحة الوطن بعودة قائد مسيرتها الملك عبدالله لأرض الوطن، ومدى التلاحم بين الشعب والقيادة.

وعبر الملحن صالح الشهري عن سعادته بتلحين أوبريت هذا العام مع زميله الفنان رابح صقر رغم ضيق الوقت، مؤكدا أنهما استطاعا تقديم عمل مختلف وجديد, موجها شكره للأمير متعب بن عبدالله على الثقة التي منحها لهما.

وشهدت البروفات الأخيرة حضور مجموعة من الأطفال المشاركين في الأوبريت الذي حمل عنوان "فرحة وطن"، إلى جانب فناني الأوبريت محمد عبده، وعبدالمجيد عبدالله، وراشد الماجد، ورابح صقر، وعباس إبراهيم، والملحن صالح الشهري.