تترقب إدارة نادي الشباب (شأنها شأن أندية الهلال والاتحاد والنصر)، قرار الاتحاد الآسيوي حول نقل مباريات الفرق السعودية مع نظيراتها الإيرانية في الدور الثاني لدوري الأبطال إلى خارج إيران، وذلك على خلفية تهديدات تطال سلامة الفرق السعودية خلال لعبها في إيران.

ولم ترفع إدارة الشباب أي خطاب إلى الاتحاد الآسيوي بهذا الشأن، معتمدة على ما سيتخذه من قرار بالنسبة لطلبي الاتحاد والهلال في هذا الشأن، خصوصاً أن مباراة الشباب مع ذوب هان ستكون بعيدة بعض الشيء بالنسبة لمواعيد مباريات الفرق السعودية في إيران ضمن المسابقة، وسيسبقها أداء الاتحاد والهلال لمباراتيهما مع فريقي إيرانيين آخرين.

وما سيقرره الاتحاد القاري حول مباراتي الهلال والاتحاد، سينطبق أيضاً على الشباب؛ الذي سيلعب مع ذوب في العاشر من مايو المقبل، فيما سيلعب الاتحاد أمام بيروزي في الثالث من مايو، ويلعب الهلال أمام سباهان في الرابع من الشهر نفسه، أي بعد يوم واحد من مباراة الاتحاد، فيما يلعب النصر في 11 مايو ذاته، كآخر الفرق السعودية التي ستخوض مواجهات في إيران.

ويأمل الشباب في حسم التأهل عن المجموعة الرابعة، إذ سيكفل له الفوز في اللقاءين المقبلين أمام الإمارات الإماراتي في رأس الخيمة والريان القطري في الرياض، التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، حيث يحتل حالياً المركز الثاني برصيد خمس نقاط خلف ذوب هان المتصدر برصيد سبع نقاط.

من جهة أخرى، يفقد فريق الشباب لاعب خط وسطه، عبدالملك الخيبري في اللقاء المقبل أمام الأهلي ضمن الجولة 23 لدوري المحترفين، وذلك لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة فريقه أمام الهلال أول من أمس في إطار مباريات الجولة 22 والتي انتهت بفوز الأخير 2-1.

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الأرجنتيني انزو هيكتور، منح اللاعبين إجازة ليومين عقب مباراة الهلال على أن يعودوا اليوم إلى مواصلة تدريباتهم اليومية.