سجل مهاجمو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذين يمثلون أنديتهم في دوري الأبطال الآسيوي في نسخته الحالية غياباً مثيراً ولافتاً عن الظهور في مركز متقدم في قائمة أبرز هدافي هذه المسابقة التي أنهت جولتها الثالثة الأربعاء الماضي مختتمة مرحلة ذهاب الدور الأول من المسابقة.

وعلى الرغم من أن المهاجمين السعوديين كانوا من بين أبرز المرشحين لتصدر القائمة إلا أنهم تركوا الباب للاعبين الأجانب للقبض على الصدارة حيث تصدرت الأسماء المحترفة الأجنبية قائمة الهدافين، فحافظ مهاجم نادي السد القطري، العاجي عبدالقادر كيتا على صدارة ترتيب الهدافين في التقرير الذي نشره الاتحاد الآسيوي أمس على صفحته على شبكة الإنترنت بعد أن تمكن من تسجيل 4 أهداف لصالح فريقه في البطولة حتى الآن.

وحل في المركز الثاني للقائمة خمسة لاعبين معظمهم محترفون غير محليين، بينهم الجزائري عبدالملك زيايه مهاجم الاتحاد السعودي، والمغربي نبيل داودي (الإمارات الإماراتي) والبرازيلي لياندرو (السد)، وأحمد جمشيديان (سباهان الإيراني)، والكوري الجنوبي ها تاي-جوون (سوون بلو وينجز) برصيد 3 أهداف لكل منهم، وظهر محترف الهلال السويدي كريستيان ويلهامسون ومحترف الشباب، الغيني الحسن كيتا في المرتبة الثالثة لقائمة الهدافين برصيد هدفين لكل منهما.

من جانبه ظهر مهاجم الهلال ياسر القحطاني ومهاجم النصر سعد الحارثي ومهاجم الشباب ناصر الشمراني في القائمة برصيد هدف واحد لكل منهم، وهي غلة تعد قليلة بالنظر لما يمتلكه هذا الثلاثي من إمكانيات، فيما غاب عن القائمة بشكل تام مهاجم الاتحاد نايف هزازي، ومهاجم النصر محمد السهلاوي.

وتزامن الغياب التهديفي السعودي مع غياب تهديفي لمهاجمي المنتخبات الخليجية، وهو ما يرفع كثيراً من علامات الاستفهام حول الاستعانة المضطردة للفرق الخليجية بالمهاجمين المحترفين وتأثير ذلك على المهاجمين المحليين.

في المقابل، وعلى عكس المهاجمين نجح بعض المدافعين ولاعبو الوسط السعوديون في تسجيل ظهورهم في القائمة حيث سجل مدافع الاتحاد أسامة المولد ومدافع الشباب حسن معاذ ومدافع النصر حسين عبدالغني أسماءهم في القائمة بهدف لكل منهم، ومثلهم فعل لاعبو الوسط محمد نور ومناف أبو شقير من الاتحاد ومحمد الشلهوب من الهلال.