أوضح أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية في دورته السادسة والعشرين تؤكد ما يحظى به التراث والثقافة في المملكة من اهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين، حيث أصبح المهرجان تظاهرة عالمية، يحظى بالاهتمام والمتابعة من كافة أبناء المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ودول العالم.

وأضاف الأمير مشعل بن عبدالله في تصريح صحفي، أن العمل يجري على إنشاء القرية التراثية لمنطقة نجران على أرض المهرجان، مبينا أن المشروع سينتهي إنشاؤه العام المقبل. وبين أن قرية نجران في الجنادرية ستمثل إضافة كبيرة للمهرجان، ليعكس بشكل كامل ما تتميز به منطقة نجران من تاريخ وأصالة، حيث تضم تراث المنطقة وطرازها المعماري الفريد من حيث المباني التقليدية النجرانية، إلى جانب سوق الحرف اليدوية، والأكلات الشعبية وصالات عرض المقتنيات، والفنون الشعبية، ومعروضات مصورة للآثار.

من جهتها، أكملت منطقة نجران استعداداتها للمشاركة في مهرجان الجنادرية حيث ستكون المشاركة من خلال معرض المنطقة الذي يضم بين جنباته العديد من المقتنيات القديمة التي كانت تستخدم في المنطقة كالأسلحة القديمة، والملابس الرجالية والنسائية، والحلي النسائية، والأدوات المنزلية.

يذكر أن فرقة الفنون الشعبية ستشارك في حفل الافتتاح، وأداء الأوبريت، إضافة إلى 16 حرفة يدوية، وركن لتقديم القهوة العربية، والتمر النجراني.