نددت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث قيام عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية، منها صحيفتا "هآرتس" و"يديعوت أحرونوت" الإسرائيليتان بنشر إعلانات كبيرة وملونة على صفحاتها "تتضمن صورا فاضحة لنساء على خلفية صورة المسجد الأقصى ترويجا لبرنامج تلفزيوني في القناة العاشرة الإسرائيلية". واعتبرت "مؤسسة الأقصى" مثل هذا الإعلان وما تضمنه من صور وترويج لبرنامج "موضة وأزياء" مسا بعقيدة وشعور المسلمين في العالم. وطالبت "مؤسسة الأقصى" صحيفتي "هآرتس" و"يديعوت أحرونوت" والقناة العاشرة الإسرائيلية بوقف نشر مثل هذا الإعلان.

وقالت إن "هآرتس" و"يديعوت" نشرتا إعلانين كبيرين في صفحتين متتاليتين، يحتوي الأول على صورة كبيرة للمسجد الأقصى تبرز فيها قبة الصخرة ومئذنة باب السلسلة وحائط البراق، وكتب على الإعلان بالبنط العريض "غداً هنّ سيُرجعن القدس"، وفي الصفحة التالية نشرت نفس الصورة ولكن بإضافة صورتين فاضحتين لامرأتين هما مقدمتا برنامج بريطانيتان وكتب على الإعلان بالبنط العريض "غدا في القناة العاشرة .. تيرني وسوزانا تُرجعان القدس إلى الموضة". وأكدت مؤسسة الأقصى أن نشر مثل هذه الصور الفاضحة على خلفية صورة المسجد الأقصى المبارك يمس بعقيدة أكثر من مليار ونصف مليار مسلم. وأضافت "ليست هي المرة الأولى التي تستخدم فيها صورة المسجد الأقصى أو قبة الصخرة من قبل المؤسسة الإسرائيلية أو أذرعها أو شركاتها، بشكل يمس عقيدة المسلمين وقدسية الأقصى، حيث تكرر أكثر من مرة وضع صورة قبة الصخرة على ملصقات ألصقت على زجاجات خمر أو الصورة نفسها على مغلفات السكر في المطاعم الإسرائيلية، أو الصور للترويج السياحي العالمي في القدس المحتلة".